إنزال جوي للتحالف بريف ديرالزور و"ب ي د" تنفذ حملة اعتقالات شمالي الرقة ● أخبار سورية

إنزال جوي للتحالف بريف ديرالزور و"ب ي د" تنفذ حملة اعتقالات شمالي الرقة

أفادت مصادر إعلامية محلية بأنّ قوات "التحالف الدولي"، نفذت عملية إنزال جوي بريف محافظة دير الزور، نتج عنها اعتقال عدة أشخاص، تزامناً مع قيام ميليشيات "ب ي د"، التابعة لقوات "قسد"، بتنفيذ اعتقالات بريف الرقة الشمالي.

وقال ناشطون في موقع "الخابور"، المحلي إن "قوات التحالف الدولي"، اعتقلت 4 اشخاص خلال عملية إنزال جوي استهدفت منزلاً قرب معمل السجاد في مدينة الشحيل بريف ديرالزور شرقي سوريا.

ودّعت "قوات التحالف"، سكان أحد المنازل بالقرب من المعمل المذكور عبر مكبرات الصوت إلى تسليم أنفسهم دون مقاومة وسط استهداف محيط المنطقة بالرشاشات من قبل الطيران المروحي، وفق موقع "فرات بوست".

وفي 5 مايو/ آيار الجاري، نفذت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) عملية دهم طالت عيادة طبية، الأمر الذي نتج عنه اعتقال 5 أشخاص بينهم طبيب في ريف محافظة دير الزور الشرقي، في عملية نفذت بمساندة طيران التحالف الدولي.

في حين لفت موقع "الخابور" إلى قيام ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د"، بتنفيذ حملة اعتقالات بعد أن داهمت قرية المخلط الواقعة على طريق الــ m4 بريف الرقة الشمالي، يوم أمس الإثنين.

وأكد اعتقال 13 شخصاً بينهم طفلين أثناء بحثها عن شاب قام بمشاجرة عمال حفر الأنفاق ورفض إنشاء نفق تحت منازل القرية، وأضاف، أن عناصر "ب ي د" قاموا بالاعتداء بالضرب المبرح على رجال كبار بالسن خلال تدخلهم لوقف عملية الاعتقال.

وذكرت أن الميليشيا استغلت فرار أهالي القرية وبشكل خاص النساء والأطفال من القرية خلال العملية، وقام عناصر الميليشيا بسرقة محتويات المنازل و9 دراجات نارية من القرية، حسب المصدر ذاته.

هذا وتنفذ "قسد" بالاشتراك مع قوات التحالف الدولي وبمساندة الطيران المروحي وبشكلٍ دوري، حملات وعمليات أمنية ضمن مناطق سيطرتها شرقي محافظة دير الزور، وذلك في سياق الحرب على "تنظيم الدولة".