حملات تفتيش طالت عدة منازل.. مخابرات الأسد تمنع الزيارة لأحياء بدمشق
حملات تفتيش طالت عدة منازل.. مخابرات الأسد تمنع الزيارة لأحياء بدمشق
● أخبار سورية ٨ أبريل ٢٠٢٤

حملات تفتيش طالت عدة منازل.. مخابرات الأسد تمنع الزيارة لأحياء بدمشق

حظرت مخابرات الأسد دخول أشخاص إلى مخيم اليرموك وحيّي الحجر الأسود والتضامن في دمشق، ونفذت أمس الاثنين جولات تفتيش على المنازل لمعرفة الأشخاص الذين دخلوا هذه المناطق دون موافقة أمنية.

وقال موقع "صوت العاصمة" المعني بأخبار دمشق وريفها، إن دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري أجرت حملات تفتيش على المنازل، ودققت بأسماء جميع أفراد العائلات، وتم التحقيق مع أشخاص لمعرفة الأسباب التي دفعتهم لزيارة أقاربهم.

وقيدت مخابرات الأسد أسماء الأشخاص الغير حاصلين على الموافقة الأمنية ممن زار أحد أقاربه، مُطالبةً إياهم بمراجعة مكتب الفرع للحصول على موافقة الدخول، في حين أبلغت المقيمين في هذه المناطق بمنع زيارة الأقارب، وسط حجج تتعلق بأسباب أمنية.

ولفت الموقع إلى أن مخابرات الأسد رفعت رشوى الحصول على الموافقة الأمنية والذي قد يصل إلى 100 ألف ليرة سورية، كما أشار إلى أن فرع الأمن العسكري سيبدأ بملاحقة المخالفين بعد انتهاء عيد الفطر، ويأتي هذا الإجراء بعد دخول العديد من الأشخاص إلى المناطق المذكورة أعلاه لحضور مناسبة يوم القدس.

هذا وعزم العديد من أهالي مخيم اليرموك خلال الأشهر الماضية على الهجرة لخارج سوريا بعد أن فقدوا الأمل بالعودة إلى منازلهم نتيجة إجراءات وشروط النظام السوري التي تحد من عودة الفلسطينيين إلى المخيم.

وكانت سلّمت مفرزة الأمن العسكري في مخيم اليرموك في كانون الأول الفائت، قائمتين صدرتا عن شعبة المخابرات العسكرية بأسماء المسموح لهم بالعودة إلى كل من المخيم وحي الحجر الأسود المجاور ضمن شروط.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ