"داعـ ـش" يتبنى تنفيذ 4 عمليات ضد "قسد" بدير الزور والحسكة وحلب
"داعـ ـش" يتبنى تنفيذ 4 عمليات ضد "قسد" بدير الزور والحسكة وحلب
● أخبار سورية ٢٩ يونيو ٢٠٢٤

"داعـ ـش" يتبنى تنفيذ 4 عمليات ضد "قسد" بدير الزور والحسكة وحلب

تبنى تنظيم "داعش"، تنفيذ 4 عمليات في أماكن انتشار خلايا التنظيم بسوريا، حيث أعلن خلال حصيلة هجماته الأسبوعية التي وردت بما يطلق عليه "داعش" "حصاد الأجناد" الصادر يوم أمس الجمعة.

ونشرت صحيفة "النبأ" التابعة لـ"داعش"، انفوغرافيك، يظهر مقتل وجرح 10 عناصر من "قسد" بدير الزور والحسكة وحلب، وحسب "وكالة آعماق" فإن الهجوم الأول بدير الزور طال بوابة مقر عسكري لـ"قسد" في مدينة البصيرة بريف ديرالزور.

فيما طال الهجوم الثاني بديرالزور رتلا مؤلفا من عدة صهاريج تتبع لميليشيات "قسد"، في قرية ضمان بمنطقة البصيرة، حيث أعلن مهاجمة الرتل بالأسلحة الرشاشة، ما أدى لتضرّر صهريج ومقتل سائقه، ثم اشتبك التنظيم مع دورية لـ"قسد" كانت ترافق الرتل، ما أدى لمقتل عنصر وإصابة آخرين.

وإلى الحسكة تبنى التنظيم تفجير عبوة ناسفة على آلية لـ"قسد" على طريق بلدة تل براك ما أدى لإصابة عدد منهم، وفي حلب هاجمت خلايا تنظيم داعش، تمركزا يتبع لميليشيات "قسد" في مدينة منبج، بريف حلب الشرقي ما أدى لمقتل عنصر وإصابة آخرين.

ونشط التنظيم بشكل واضح في ديرالزور خلال الأسبوعين الماضيين حيث كرر استهداف حواجز ومقرات في ذيبان، ومطلع حزيران الجاري تبنى مقتل وإصابة 15 عنصرا من "قسد" بتفجير بسيارة مفخخة في مقر لهم في ديرالزور.

وكانت نشرت صحيفة "النبأ"، الناطق باسم التنظيم، ما قالت إنه "حصاد الأجناد"، الذي يظهر نتائج هجمات مقاتلي داعش خلال الأسبوع الأخير في مناطق انتشار خلاياه في سوريا، في ظل عودة لنشاط التنظيم بعد انحسار ملفت خلال الفترة الماضية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ