austin_tice
بعد تدميره آلاف المساجد وانتهاك حرمتها ... نظام الأسد يدين اقتحام الأقصى ..!!
بعد تدميره آلاف المساجد وانتهاك حرمتها ... نظام الأسد يدين اقتحام الأقصى ..!!
● أخبار سورية ١٧ أبريل ٢٠٢٢

بعد تدميره آلاف المساجد وانتهاك حرمتها ... نظام الأسد يدين اقتحام الأقصى ..!!

يحاول نظام الأسد استغلال أي حدث يشد الشارع العربي والإسلامي، لإظهار نفسه في غير المكان المعروف عنه، لإعطاء صورة مغايرة لحقيقته، والادعاء بأنه بموقف مناصر لتلك الشعوب، في وقت لم يعد يخفى على أحد تاريخ الإجرام الذي يمارسه والخنوع في مواجهة أعداء الأمة العربية قاطبة.

وفي جديد تلك المحاولات البائسة، أن صدر عن وزارة خارجية الأسد، بياناً تدين فيه اقتحام القوات الإسرائيلية باحات المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف و"اعتداءاتها السافرة والهمجية على المصلين"، وفق تعبيرها، وهو النظام الذي انتهك حرمات آلاف المساجد بسوريا ودمرها.

وجاء في بيان خارجية الأسد: "تتابع حكومة الجمهورية العربية السورية بقلق عميق ما تشهده مدينة القدس العربية من أحداث وتطورات خطيرة وبالغة الأهمية، وفي هذا السياق، تدين سورية بشكل خاص الهجمات اللا إنسانية الإسرائيلية على المدنيين الفلسطينيين، ما أدى إلى وقوع المئات من الإصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين في الحرم القدسي".

واعتبر البيان أن: "الصمت المريب لما يسمى المجتمع الدولي، وتراخي المنظمات الدولية غير المبرر في وقف هذه الاعتداءات، والدعم الأمريكي اللامحدود لممارسات الاحتلال والعدوان والاستيطان والتهويد والقتل والتدمير، ومصادرة الأراضي الفلسطينية، لن يغير من حقائق التاريخ الراسخة، ولن يؤي إلى تراجع أمتنا عن حقوقها، لأن إسرائيل هي من يهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي..وستبقى القضية الفلسطينية قضية سوريا الأساسية وقضية شعبنا العربي في كل مكان".

وأشار البيان أن: "سوريا تحيي صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة منذ بداية شهر رمضان المبارك في مختلف المدن والقرى الفلسطينية، والتي أسفرت عن سقوط عدد من الشهداء المدنيين الأبرياء وتدمير عشرات المنازل والممتلكات، وتشدد على استمرار دعمها ووقوفها إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين المدافعين عن عروبة القدس".

وطيلة سنوات عجاف مضت، عمل نظام الأسد على محاربة الشعب السوري والفلسطيني من اللاجئين بكل أطيافهم، ومارس بحقهم القتل والترهيب، وقام بتدمير آلاف المساجد والمرافق الدينية دون هوادة بطائراته ومدفعيته، علاوة عن حالة الخنوع التي يعيشها في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، ليخرج اليوم بصورة الحريص على المقدسات والمدين لمماسات الاحتلال التي لم تصل لحد ممارساته.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ