سبق أن تمت مداهمة منزله .. مجهولون يحرقون سيارة عميد كلية الشريعة بإدلب
سبق أن تمت مداهمة منزله .. مجهولون يحرقون سيارة عميد كلية الشريعة بإدلب
● أخبار سورية ١٣ مارس ٢٠٢٣

سبق أن تمت مداهمة منزله .. مجهولون يحرقون سيارة عميد كلية الشريعة بإدلب

علمت شبكة "شام" من مصادر محلية في مدينة إدلب، أن مجهولين قاموا فجر اليوم الاثنين، بإضرام النار بسيارة الدكتور "ياسين علوش"، عميد كلية الشريعة في جامعة إدلب، بعد عدة أشهر من تعرض منزله لمداهمة من قبل مجهولين، أثناء غيابه عن المنزل، وتهديد زوجته، قبل ترك "رصاصة" تحمل رسالة تهديد ومغادرتهم المكان.

وقالت مصادر "شام" إن أشخاص مجهولين، قاموا فجر اليوم، بإضرام النيران في سيارة الدكتور "ياسين" أمام منزله في مدينة إدلب بعد رمي قنبلة يدوية داخلها، لتأتي هذه الحادثة وتؤكد عن ترصد من قبل أطراف مجهولة تريد إيصال رسالة واضحة للشيخ الذي تولى عمادة كلية الشريعة بجامعة إدلب قبل عدة أشهر.


مقطع فيديو يظهر لحظة انفجار السيارة واشتعال النيران فيها أمام منزله

 

وسبق ان تعرض منزل الدكتور "ياسين علوش"، في مدينة إدلب، لمداهمة ظهر يوم السبت 24 أيلول/ 2022، من قبل ملثمين، خلال غيابه عن المنزل، وقاموا بتهديد زوجته، وسرقة بعض الأموال، قبل ترك رصاصة على باب المنزل.

ووفق معلومات "شام" فإن الأجهزة الأمنية التابعة لـ "هيئة تحرير الشام" حققت في القضية، واستطاعت الحصول على تسجيل مصور عبر كمرة مراقبة للسيارة التي استقلتها المجموعة المسلحة سابقاً، ولكن لم يصدر أي توضيح من الأجهزة الأمنية في إدلب حول تطور التحقيقات في القضية السابقة.

والدكتور "ياسين علوش" من أبناء قرية المغارة في جبل الزاوية بريف إدلب، مجازر في العلوم الشرعية،  درس دكتوراه في الشريعة الإسلامية في جامعة طرابلس كلية الشريعة والدراسات الاسلامية، وصاحب صيط مشهود له بين الطلاب في كلية الشريعة، وفي الوسط الثوري، ومعروف عنه مواقفه القوية في وجه المتنفذين وتجار الحرب، ويتمتع بشخصية معروفة ومحبوبة، لاقى تكليفه عمادة كلية الشريعة ارتياحاً واسعاً في أوساط الطلاب في عموم جامعة إدلب.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ