بعد اختفاء الشيخ "رائد المتني".. فصائل محلية تحتجز ضباطًا للنظام بريف السويداء
بعد اختفاء الشيخ "رائد المتني".. فصائل محلية تحتجز ضباطًا للنظام بريف السويداء
● أخبار سورية ٢٢ يونيو ٢٠٢٤

بعد اختفاء الشيخ "رائد المتني".. فصائل محلية تحتجز ضباطًا للنظام بريف السويداء

قالت مصادر إعلام محلية في السويداء إن عدة فصائل محلية قامت باحتجاز "ثلاثة ضباط وعنصر" من قوات النظام، على خلفية اختفاء الشيخ رائد المتني، حيث تتجه الاتهامات لاعتقاله من قبل قوات الأسد.

وقال موقع "الراصد" إن بعض الفصائل وجهت اتهامات "للأجهزة الأمنية" وحملتها المسؤولية في قضية اختفاء الشيخ "المتني"، ولكن حتى اللحظة لا يوجد دليل واضح يدعم هذه الاتهامات، بل يمكن اعتبارها اتهامات سياسية ناتجة عن موقف "المتني" ومشاركته في بعض المظاهرات.

وشهدت المحافظة منذ ساعات متأخرة من الليل انتشاراً لمجموعات من الفصائل المحلية بالقرب من مدخل السويداء الشمالي، وسط تخوف من تصعيد الأوضاع في حال عدم معرفة مصير "المتني".

سبق أن قامت فصائل مسلحة محلية في محافظة السويداء باحتجاز دورية أمنية تضم ثلاثة أفراد شرقي دوار الباسل في المدينة، وذلك رداً على اعتقال الأجهزة الأمنية لمواطنة من أهالي السويداء في العاصمة دمشق، وضمت ثلاثة أفراد من الأمن.

وشهدت مدينة السويداء تصعيداً عسكرياً سابقاً بسبب اعتقال النظام للطالب الجامعي "داني عبيد" لأكثر من شهرين، حيث ردت فصائل محلية باحتجاز ما لا يقل عن 6 ضباط وأفراد من الأجهزة الأمنية والجيش السوري وجيش التحرير الفلسطيني، أبرزهم رئيس فرع الهجرة والجوازات في السويداء، وقائد كتيبة في الجيش السوري.

وفي نهاية شهر إبريل، أفرجت مجموعات أهلية في السويداء عن الطالب الجامعي "داني عبيد"، المعتقل في سجون النظام منذ قرابة شهر، بعد نشره "حالات ستوري" على فيس بوك، "تسيء إلى سمعة السيد الرئيس"، في حين أفرجت الأجهزة الأمنية بدورها عن عدد من ضباط النظام الذين اعتقلتهم مؤخراً.

وأفاد موقع "السويداء 24" بأن المجموعات الأهلية أفرجت عن باقي العناصر المحتجزة من الجيش وقوى الأمن التابعة للنظام، بعد إفراج الأجهزة الأمنية عن الشاب داني عبيد ووصوله إلى محافظة السويداء.

تشهد محافظة السويداء حراكًا سلميًا مستمرًا منذ الصيف الماضي، يطالب بالتغيير السياسي والانتقال من الفوضى إلى دولة العدالة والقانون، حيث فشلت السلطات الأمنية خلال الفترة الماضية في كبح هذا الحراك الذي يعبر عن واقع قاسٍ يعانيه البلد.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ