استشهاد مدرس جامعي بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته بمدينة جرابلس
استشهاد مدرس جامعي بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته بمدينة جرابلس
● أخبار سورية ١ مايو ٢٠٢٢

استشهاد مدرس جامعي بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته بمدينة جرابلس

انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون، اليوم الأحد، في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، استهدفت مدرساً جامعياً، أدت لمقتله، في ظل استمرار حالة الفلتان الأمنية، وعمليات الاغتيال في مناطق الجيش الوطني، وسط حالة سخط كبيرة بين الأهالي والنشطاء لاستمرار تلك العمليات.

وقال نشطاء إن عبوة ناسفة انفجرت في سيارة الأستاذ الجامعي "زكريا حميدي" المنحدر من مدينة حلب، وهو مدرس في جامعة غازي عينتاب بمدينة جرابلس، وقيادي سابق في حركة أحرار الشام بمدينة حلب سابقاً.

وفي 18 نيسان الفائت، قضى رئيس "جمعية القره كاجي التركمانية"، في وقت متأخر من الليل، بانفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته في بلدة قباسين بريف حلب الشرقي، في ظل استمرار حالة الفلتان الأمنية والاغتيالات في مناطق سيطرة الجيش الوطني.

وقبل أيام، وقع انفجار عنيف ناجم عن سيارة مفخخة على مدخل مدينة الباب بريف حلب الشرقي، يوم الأحد 10 أبريل/ نيسان، الأمر الذي أدى إلى سقوط جرحى بين صفوف المدنيين بينهم مصاب بحالة خطيرة. 

وسبق أن شهدت مدينة الباب بريف حلب الشرقي سلسلة تفجيرات ناتجة عن مفخخات وعبوات ناسفة راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى، في ظل تزايد التفجيرات والحوادث الأمنية التي يقابلها مطالبات النشطاء والفعاليات المحلية بالعمل على ضبط حالة الانفلات الأمني المتواصل في الشمال السوري.

الجدير ذكره أن مناطق "درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام" شهدت عدة عمليات إرهابية دامية يتهم فيها بشكل رئيسي ميليشيات قسد إلى جانب داعش ونظام الأسد، واستهدفت بشكل مباشر مناطق تجمع المدنيين في الأسواق والمساجد والمؤسسات المدنية والأمنية، في محاولة لخلق حالة من الفوضى في تلك المناطق.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ