صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ١١ أبريل ٢٠٢٤

ارتفاع سعر تبديل أسطوانة الغاز المنزلي إلى نصف مليون ليرة 

قالت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد إن سعر تبديل أسطوانة الغاز المنزلي في السوق السوداء بمدينة حلب خلال عيد الفطر وصل إلى 500,000 ليرة سورية وذلك مع زيادة الطلب وتباعد مدة وصول رسالة الاستلام من شركة "تكامل".

وتحدث عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة فرج صقر عن وجود تحسن واستقرار في توريدات الغاز السائل في القنيطرة، حيث تم تخفيض الفترة الزمنية لوصول الرسائل الى 65 يوماً بسبب التوريدات اليومية و على مدار الأسبوع.

وذكر أن الرسالة كانت تتراوح بين 80 - 85 يوماً، واعتبر أن زيارة وزير النفط و الثروة المعدنية مؤخراً للقنيطرة و التي كان لها أثراً أيجابياً، حيث وجه بصيانة وحدة تعبئة الغاز القديمة بالسرعة الكلية مع تنفيذ إجراءات الأمان والسلامة للعاملين.

وتشير تقديرات بأن أسطوانة الغاز السائل كانت تباع بنحو 300 ألف ليرة سورية بالسوق المحلية جنوبي سوريا، بينما وصل سعرها إلى 400 ألف ليرة سورية بتجمعات أبناء القنيطرة بريف دمشق.

واشتكى عدد من سكان مناطق سيطرة النظام، من تفاقم أزمة المحروقات، وسط غلاء وشح المشتقات النفطية وما يترتب عليها من زيادة الأسعار وأزمات النقل وغيرها، فيما برر نظام الأسد انخفاض عدد اسطوانات الغاز المعبأة بسبب تأخر التوريدات.

وأكد موقع مقرب من نظام الأسد وجود انخفاض بنسبة كبيرة لعدد أسطوانات الغاز المنزلية المعبأة في محافظة حماة، فشكل أزمة ظهرت في زيادة مدة رسالة التسليم إلى الأهالي لأكثر من 70 يوماً، ترافق مع قدوم شهر رمضان من جهة، وارتفاع سعر أسطوانة الغاز الحرة في السوق السوداء من جهة أخرى.

وكانت رفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة نظام الأسد أسعار المشتقات النفطية، في ظل تفاقم أزمة المحروقات وتكرار تخفيض مخصصات السيارات التي تعمل على المازوت والبنزين.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ