أردوغان
أردوغان
● أخبار سورية ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٢

أردوغان: لنا "حق التصرف" خارج حدودنا لحماية أمننا ولا حق لأحد في منعنا

أكّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال اتصال مع وزير الدفاع خلوصي أكار، أن نتيجة الكفاح الذي تخوضه تركيا ضد الإرهاب سواء في شمالي العراق أو شمالي سوريا ستعود بالخير عليها.

وكان أكار يعقد أثناء الاتصال اجتماعًا مرئيًا مع القادة من مركز للعمليات العسكرية رفقة رئيس الأركان يشار غولر، وقادة القوات البرية والبحرية والجوية.

وترحم أردوغان على العسكريين الأتراك الذي استشهدوا في عملية "المخلب-القفل" (ضد تنظيم "بي كي كي")، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين، مشيرا إلى أن الجيش التركي "يحاسب ويعاقب الإرهابيين على الدماء التي يريقونها".

وقال إن القوات التركية تخوض كفاحًا مهمًا في ظل ظروف الشتاء القاسية سواء في شمالي العراق عبر "المخلب-القفل"، أو شمالي سوريا.

وأضاف الرئيس التركي: "أؤمن بأن نتيجة هذا الكفاح ستعود بالخير علينا"، لافتا إلى أن "النصر الذي سيتحقق نتيجة هذا الكفاح سيقود تركيا إلى السعادة في المستقبل".

وقبل ذلك شدد "أردوغان" خلال مشاركته اليوم، في ملتقى جماهيري نظمه حزب العدالة والتنمية في إسطنبول، على أن بلاده لها "حق التصرف" في المناطق التي حددتها خارج حدودها من أجل حماية أمنها، وأنه "لا يمكن لأحد أن يمنعها من استخدام هذا الحق".

وصرح الرئيس التركي أن قوات بلاده المسلحة تمكنت من تحييد 480 إرهابيا من تنظيم "بي كي كي" عبر عملية "المخلب - القفل" الجارية شمالي العراق.

الكاتب: فريق العمل
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ