انفجار دراجة نارية يودي بحياة شخصين بريف "جرابلس" ● أخبار سورية

انفجار دراجة نارية يودي بحياة شخصين بريف "جرابلس"

وقع دوي انفجار ناجم عن عبوة ناسفة مزروعة في دراجة نارية، اليوم الجمعة 9 أيلول/ سبتمبر، جنوبي مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، ما أدى إلى استشهاد شخصين وفق حصيلة رسمية حول الحادثة.

وقالت مؤسسة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، إن الانفجار وقع على طريق جب الكوسا في منطقة جرابلس بريف حلب الشرقي، وبثت مشاهد من تفقد المكان وتأمينه.

وتداول ناشطون صورا تظهر مكان الانفجار حيث تدمرت الدراجة النارية بالكامل فيما عُثر على أشلاء الضحايا قرب مكان الانفجار دون معرفة هويتهم ليصار إلى نقلهم إلى مستشفى مدينة جرابلس شرقي حلب.

وتتجه أصابع الاتهام في مثل هذه التفجيرات لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، والتي تواصل إرسال الموت عبر المفخخات والعبوات الناسفة التي تستهدف بغالبيتها المدنيين العزل، في محاولة لخلق حالة من الفوضى وفقدان الأمن في المناطق المحررة.

الجدير ذكره أن مناطق "درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام" شهدت عدة عمليات إرهابية دامية يتهم فيها بشكل رئيسي ميليشيات قسد إلى جانب داعش ونظام الأسد، واستهدفت بشكل مباشر مناطق تجمع المدنيين في الأسواق والمساجد والمؤسسات المدنية والأمنية، في محاولة لخلق حالة من الفوضى في تلك المناطق.