انفجار عبوة ناسفة بسيارة في حي "الورود" بدمشق
انفجار عبوة ناسفة بسيارة في حي "الورود" بدمشق
● أخبار سورية ٢١ أبريل ٢٠٢٢

انفجار عبوة ناسفة بسيارة في حي "الورود" بدمشق

قالت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد، اليوم الخميس 21 نيسان/ أبريل، إن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة في حي الورود شمال غرب دمشق ما أدى إلى وقوع أضرار بالسيارة، حسب كلامها.

وذكرت مصادر إعلامية موالية أن العبوة الناسفة زرعها مجهولون في سيارة خاصة بحي الورود شمال غرب دمشق انفجرت صباح اليوم ما أدى إلى وقوع أضرار مادية بالسيارة فقط.

ويذكر أن المنطقة التي شهدت الانفجار تضم مساكن للحرس الجمهوري التابع لقوات الأسد وبثت صفحات إخبارية محلية مقابل مكتب المختار "طلعة الأسدي"، في حي الورود بدمشق.

وسقط قتيلان بينهم العقيد المهندس "حسام غياض" في جيش الأسد جرّاء انفجار عبوة ناسفة وقع بتاريخ 6 نيسان/ أبريل، على طريق المتحلق الجنوبي في العاصمة السورية دمشق.

وقتل منتصف شباط/ فبراير 2022 عسكري وأصيب 11 من ميليشيات النظام بانفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة ضمن حافلة مبيت عسكرية في العاصمة دمشق، حسب وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد.

وكانت أفادت مصادر إعلامية موالية للنظام بتاريخ 4 آب/ أغسطس 2021 الماضي، بوقوع انفجار هز أرجاء العاصمة السورية دمشق وطال حافلة عسكرية عند مدخل مساكن الحرس الجمهوري التابع لقوات الأسد بدمشق، وأدى ذلك إلى سقوط قتلى وجرحى.

وتجدر الإشارة إلى أن عدة انفجارات وكمائن طالت مواقع عسكرية وحافلات للنظام وميليشياته في مختلف المناطق السورية، ومنها في العاصمة السورية دمشق، ويتهم مراقبون النظام بتدبير بعض التفجيرات التي تتصاعد حدتها في مناطق أمنية بدمشق للفت النظر عن الواقع المعيشي وغيره، و يستندون إلى ذلك بطبيعة الأماكن المستهدفة والتي تحوي على انتشار أمني مشدد.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ