السويداء .. توثيق مقـ ـتل 13 شخصاً وتعرض 11 شخصاً للخطف خلال شهر أيار 2023
السويداء .. توثيق مقـ ـتل 13 شخصاً وتعرض 11 شخصاً للخطف خلال شهر أيار 2023
● أخبار سورية ٥ يونيو ٢٠٢٣

السويداء .. توثيق مقـ ـتل 13 شخصاً وتعرض 11 شخصاً للخطف خلال شهر أيار 2023

وثق موقع "السويداء 24" المحلي، مقتل 13 شخصاً في محافظة السويداء، وإصابة 4 آخرين بجروح، جرّاء حوادث عنف متفرقة، في شهر أيار الفائت، كما سجل تعرض 11 شخصاً للخطف والاعتقال التعسفي، في ظروف متفرقة، ضمن حصيلة الانتهاكات الشهرية.

وسجّلت الشبكة في الحصيلة الشهرية، مقتل 12 مدنياً، بينهم 6 أطفال، وأنثى واحدة، إضافة إلى مقتل شخص واحد من مهربي المخدرات، ووقعت معظم حوادث العنف التي قضى فيها الضحايا داخل محافظة السويداء، إضافة إلى حادثتين في محافظة درعا.

وع الجهات المسؤولة عن قتل المدنيين، تسبب قصف جوي أردني بمقتل امرأة مع أطفالها الخمسة، في ريف السويداء الشرقي، إضافة إلى والد الأطفال، الذي كان من مهربي المخدرات البارزين. كما قُتل ثلاثة مدنيين في ظروف غامضة، على ايدي مسلحين مجهولين.

ووثقت السويداء 24 مقتل مدني واحد في جريمة جنائية كانت عبارة عن نزاع عشائري في ريف السويداء الغربي، وتطورت لردود أفعال عنيفة وإحراق بيوت، فضلاً عن مقتل مدنيين اثنين بينهم طفل، إثر أخطاء استخدام السلاح.

في السياق، رصد موقع "السويداء 24"، تعرض 11 شخصاً للخطف والاعتقال التعسفي، في ظروف متفرقة، ضمن حصيلة الانتهاكات الشهرية، في شهر أيار الفائت.

ووثقت الشبكة أسماء جميع الضحايا، وهم من المدنيين الذكور، إذ كانت الجهات الأمنية مسؤولة عن اعتقال 4 منهم، ولم تُطلق سراحهم بحجة تخلفهم عن الخدمة العسكرية، كما كانت عصابات منظمة مسؤولة عن اختطاف 3 مدنيين طمعاً بالفدية المالية، لا تزال تحتجزهم حتى اليوم.


كذلك سجّلت السويداء 24 اختطاف فصائل مسلحة 3 مدنيين، بسبب خلافات مالية، ولا يزال 2 منهم محتجزين حتى تاريخ إعداد التقرير، فضلاً عم توثيق حالة خطف واحدة نفذتها جهة مجهولة، وأطلقت سراح المخطوف بعد يوم واحد دون معرفة دوافعها.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ