صورة الدفاع المدني السوري
صورة الدفاع المدني السوري
● أخبار سورية ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٣

"الخوذ البيضاء" تُقديم دورات توعوية لمساندة الأطفال بالتعامل مع الآثار النفسية عقب القصف

تقوم فرق الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، بتقديم دورات توعوية لمساندة الأطفال في التعامل مع الآثار النفسية عقب القصف من خلال الأنشطة الداعمة والملائمة التفاعلية، وذلك عبر زيارات للمدارس في المناطق التي تعرضت للقصف في حملة التصعيد الأخيرة لتقديم هذه الأنشطة المساندة.


ويتعرض الأطفال - وفق المؤسسة - لمواقف تفوق قدراتهم على التحمل والتكيف نتيجة الغارات الجوية والقصف الذي يستهدف الأحياء السكنية والمدارس المرافق العامة، وقد ينعكس ذلك على مشاعرهم وأدائهم وروتينهم الحياتي.


ولفتت إلى أن هذا الانعكاس يتمثل عبر رفضهم الالتحاق بمدارسهم والخوف عند سماع أصوات الطائرات أو القصف، وخاصة أن أكثر من 10 مدارس تعرضت للاستهداف المباشر من قبل قوات النظام منذ بداية شهر تشرين الأول الحالي.


وكانت قالت "الخوذ البيضاء"، إن فرقها استجابت خلال النصف الأول من شهر تشرين الأول لـ 194 هجوماً على 60 مدينة وبلدة في شمال غربي سوريا، تسببت هذه الهجمات بمقتل 49 مدنياً بينهم 13 طفلاً و 10 نساء، و إصابة 230 مدنياً بينهم 67 طفلاً و 63 امرأة.

وشهد الشهر الحالي تشرين الأول تصعيداً للهجمات من قبل قوات النظام وروسيا، استجابت فرقنا خلال نصفه الأول لـ 194 هجوماً على 60 مدينة وبلدة في مناطق شمال غربي سوريا، تسببت هذه الهجمات بمقتل 49 مدنياً بينهم 13 طفلاً و 10 نساء، و إصابة 230 مدنياً بينهم 67 طفلاً و 63 امرأة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ