"الحزب الديمقراطي" يتهم "العمال الكردستاني" بتجنيد 100 طفل كردي منذ بداية العام
"الحزب الديمقراطي" يتهم "العمال الكردستاني" بتجنيد 100 طفل كردي منذ بداية العام
● أخبار سورية ١٦ أبريل ٢٠٢٢

"الحزب الديمقراطي" يتهم "العمال الكردستاني" بتجنيد 100 طفل كردي منذ بداية العام

وجه ممثل "الحزب الديمقراطي" في إقليم كردستان العراق عبدو حبش، اتهاماً مباشراً لـ "حزب العمال الكردستاني (PKK)"، بتجنيد 100 طفل كردي من مناطق عدة في شمال وشرق سوريا، بينها عفرين وعين العرب والقامشلي، منذ بداية العام الجاري.

وأوضح المتحدث - وفق موقع "باسنيوز" - أن "PKK" يصر على تجنيد القصّر في مناطق شمال وشرق سوريا، حيث جنّد 700 طفل وطفلة عام 2021، فيما جند أكثر من 100 طفل خلال العام الحالي.

ولفت حبش إلى أن وتيرة عمليات تجنيد القصّر زادت وتيرتها منذ 2011، بدعم من إيران والنظام السوري، حيث يتم إرسال الأطفال إلى معسكرات تشرف عليها ميليشيات "الحرس الثوري" الإيراني وقوات النظام.

ونوه إلى أن "العمال الكردستاني" يصر على عمليات التجنيد، رغم رفض القوى السياسية الكردية والمنظمات الحقوقية والإنسانية، فيما يطالب ذوو الأطفال بعودة أبنائهم، وأشار إلى أن ظاهرة خطف القصّر تهدد الطفولة والعائلة الكردية، ولها انعكاسات خطيرة على المستويات كافة، منها هدم العائلة وتجهيل المنطقة وإجبار الناس على الهجرة.

وتواصل قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، عمليات التجنيد الإجباري في صفوفها مستهدفةً فئة الأطفال لا سيّما الفتيات والقاصرات، وسبق أنّ وثقت جهات حقوقية زيادة وتيرة تجنيد الميليشيات الانفصالية للأطفال وأشارت إلى استهداف "قسد" لأطفال النازحين في المخيمات بغية تجنيدهم الإجباري في صفوف قواتها تحت مسمى "الدفاع الذاتي".

هذا وتشير "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، إلى أن قرابة 156 طفلاً ما زالوا قيد التجنيد الإجباري في معسكرات قوات سوريا الديمقراطية، يأتي ذلك في وقت تواصل الميليشيات لا سيّما الوحدات الشعبية ووحدات حماية المرأة، إجبار القاصرين على الالتحاق في صفوف قواتها رغم نفيها المتكرر لتقارير حقوقية صدرت مؤخراً تدين "قسد" بتجنيد القاصرين وزجهم في المعارك والمعسكرات التابعة لها.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ