"الدفاع التركية" تحتفي بالذكرى السنوية الثالثة لعملية "نبع السلام" ● أخبار سورية

"الدفاع التركية" تحتفي بالذكرى السنوية الثالثة لعملية "نبع السلام"

أحيت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد، الذكرى السنوية الثالثة لعملية "نبع السلام" التي نفذتها بمشاركة "الجيش الوطني السوري " ضد التنظيمات الإرهابية شمالي سوريا، وقالت الوزارة إن العملية أطلقت لـ"تأمين الحدود التركية ووقف الظلم الممارس ضد أشقائنا السوريين".

وأعربت الوزارة في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على تويتر، عن تحيتها لـ"أبطال الجيش التركي"، مترحمة على الشهداء منهم ومتمنية الشفاء للمصابين، وأرفقت الوزارة تغريدتها بإنفوغرافيك يظهر ما قام به الجيش التركي، في إطار عملية "نبع السلام".

 وشملت العملية تطهير أكثر من 390 منطقة سكنية وما مساحته 4 آلاف و200 متر مربع من الإرهاب، وتحييد ما يزيد على 3 آلاف و700 إرهابي، إلى جانب تأمين عودة مليون سوري إلى مناطقهم، وفق وكالة "الأناضول".

وتمكنت تركيا بالتعاون مع الجيش الوطني السوري من تحرير مدينتي تل أبيض ورأس العين من إرهابيي "واي بي جي"، ذراع تنظيم "بي كي كي" في سوريا، خلال عملية "نبع السلام" شرق نهر الفرات في أكتوبر/ تشرين الأول 2019.

ونفذت القوات التركية بالتعاون مع الجيش الوطني السوري عمليات عدة شمالي سوريا، ضد تنظيمي "داعش" و"بي كي كي/ واي بي جي"، وطهّرت عبر تلك العمليات آلاف الكيلو مترات من الأراضي من الإرهابيين، وأتاحت الفرصة أمام آلاف السوريين لعودة آمنة إلى أراضيهم.