صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٩ أبريل ٢٠٢٣

اغتـ ـيالات مستمرة .. قتـ ـيل وجريـ ـحان من العاملين في تجارة وترويج المخدرات في درعا

سقط قتيل وجريحان من المتهمين بالعمل في تجارة وترويج المخدرات في مدينة نوى بريف درعا الغربي إثر إطلاق النار عليهم في المدينة، اليوم الأحد.

وقال ناشطون إن مجهولون أطلقوا النار بشكل مباشر على كل من "عبد الله منير الخطيب" و "نزار رزق صوان"، ما أدى لمقتل الأول وإصابة الثاني بجروح.

ويتزعم "صوان" مجموعة محلية عميلة لصالح ميليشيا أمن الدولة، والتي تعمل بتجارة المخدرات وابتزاز الأهالي، مع القيام بعمليات سلب ونهب، علما أن "صوان" كان قد أصيب في الثالث من الشهر الجاري، إثر إطلاق النار عليه برفقة شخص آخر في المدينة.

وسجّل ناشطون قيام مجهولون اليوم بإطلاق النار على "خالد القبلاوي" المتهم بالعمل في تجارة وترويج المخدرات في مدينة نوى أيضا، ما أدى لمقتله.

وتشهد محافظة درعا حالة فلتان أمني كبير في ظل عجز نظام الأسد عن ضبط الأوضاع فيها، حيث تسجّل مدن وبلدات المحافظات مشاهد شبه يومية لعمليات تصفية أو اغتيال أفراد عاملين في تجارة وتهريب المخدرات، بالإضافة لاغتيال عناصر يعملون لصالح نظام الأسد، وآخرين لازالوا ينشطون في الحراك السلمي المناهض للأسد.

والجدير بالذكر أن القيادي السابق في الجيش الحر والقيادي الحالي في الأمن العسكري المدعو "وسيم الزرقان" قُتل يوم أمس إثر استهدافه بالرصاص المباشر من قبل مجهولين في مدينة الصنمين شمال درعا.

والزرقان ينحدر من بلدة كفرشمس وهو قائد سابق في الجيش الحر ويرأس فصيل بركان حوران التابع لجيش الثورة، وانضم للأمن العسكري بعد سقوط محافظة درعا عام 2018، إلا أن مصادر متعدد أكدت أنه كان أحد العملاء الذين اخترقوا صفوف الجيش الحر على مدى سنين الثورة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ