صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ١١ مارس ٢٠٢٣

عائلات فلسطينية تطالب بالكشف عن مصير أبنائها المعتقلين في سجون الأسد

دعت عائلات فلسطينية بالكشف عن مصير أبنائهم المعتقلين في سجون الأسد وخاصة المفقودين في منطقة التضامن.

وناشد الأهالي عبر مواقع التواصل الاجتماعي الكشف عن مصير ذويهم مع حلول الذكرى الـ 12 لاندلاع الثورة في سوريا والتي أعتقل خلالها أكثر من 132 ألف بينهم 3500 فلسطيني.

إلى ذلك دعا مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان "فولكر تورك"، إلى إنشاء مؤسسة أممية جديدة تركز على إيضاح مصير ومكان المفقودين وتقديم الدعم للضحايا في سوريا.

وطالب تورك نظام الأسد وأعضاء الأمم المتحدة،  بالتعاون مع هذه المؤسسة في حال تم إنشاؤها، موضحاً أن السبيل الوحيد للتحرك قدماً يجب أن يكون عبر احترام حقوق الإنسان ومساءلة جميع مرتكبي الجرائم الفظيعة، وهما مسألتان تفتقر سوريا لهما، لافتاً أن “سوريا، بعد 12 سنة طويلة من سفك الدماء، أصبحت صورة مصغرة للجراح الناجمة عن ازدراء حقوق الإنسان.

من جانبها أشارت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا إلى أهمية العمل على إيجاد آلية دولية للكشف عن المغيبين قسرياً مع أهمية محاسبة المتورطين في عمليات الاخفاء وما يرافقها من عمليات تعذيب وممارسات وحشية بحق كل المعتقلين.

والجدير بالذكر أن نظام الأسد يواصل التكتم على مصير المعتقلين وأسمائهم وأماكن اعتقالهم، ووثقت المجموعة حتى الآن أكثر من (2000) معتقل فلسطيني في سجون الأسد منهم أكثر من (110) معتقلات.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ