نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 24-07-2022 ● النشرات الساعية

نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 24-07-2022

حلب::
قصفت مدفعية الجيش التركي والجيش الوطني السوري مواقع مشتركة بين قوات الأسد وميليشيات قسد في مدينة تل رفعت وقرى بينه والمالكية وشوارغة وأقبية وتنب وتل عجار وتات مرعش وكفرانطون وأبين وأناب شمال حلب، ما أوقع عدد من القتلى والجرحى من العناصر.

تمكن الجيش الوطني من تدمير مدفع رشاش "23 مم" تابع لمليشيات قسد على جبهة القاضي بريف عفرين شمال حلب.

سقط شهيدين وعدد من الجرحى من النازحين جراء قيام ميليشيات قسد بقصف مخيم الرحمة في محيط مدينة عفرين شمال حلب، كما قصفت أيضا أطراف بلدة كفرجنة دون وقوع أي إصابات.

استهدفت هيئة تحرير الشام بقذائف "س ب ج - 9" مواقع قوات الأسد في محور اورم الصغرى بالريف الغربي، كما قصفت بقذائف الهاون تحصينات الأسد في محور خربة جداريا.

اعتقلت ميلشيات قسد عدد من الشبان في ناحية صرين بالريف الشرقي وساقتهم إلى معسكرات التجنيد.


ادلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على قرى الفطيرة والكدورة وبنيين في جبل الزاوية جنوب إدلب.


حماة::
قصف بجسم مجهول قال نشطاء أنه طائرة انتحارية أو قذيفة طالت احتفال ديني بمناسبة افتتاح "كنيسة آية صوفيا" في مدينة السقيلبية بريف حماة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى بين المدنيين وعناصر النظام.


الرقة::
اعتقلت ميلشيات قسد شابة في قرية الخيالة بالريف الغربي بتهمة التعامل مع الجيش الوطني السوري.


الحسكة::
قصفت مدفعية الجيش التركي والجيش الوطني السوري مواقع مشتركة بين قوات الأسد وميليشيات قسد في بلدة أبو راسين وقرى الطويلة وتل جمعة وتل شنان ومحطة الأبقار و”دادا عبدال” والبوبي و”ام حرملة” والنويحات ومشيرفة و”قبر خضراوي” شمال الحسكة، ما أوقع عدد من القتلى والجرحى من العناصر.

اعتقلت ميلشيات قسد عدد من عناصرها أثناء محاولتهم الهروب والانشقاق في بلدة تل تمر شمال الحسكة، كما وصلت الميلشيات إعتقال الشباب في مدينة الحسكة وسوقهم للخدمة الإجبارية.