حصاد شام
حصاد شام
● تقارير ميدانية ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٣

حصاد "شــام" لمُجمل الأحداث الميدانية في سوريا ليوم الأحد 24/ أيلول/ 2023

يتضمن "حصاد شام" شرح موجز لمجمل الأخبار الميدانية والعسكرية في عموم المحافظات السورية، وفق متابعة فريق التحرير في شبكة "شام" الإخبارية، لتسهيل الاطلاع على الأخبار بشكل سريع وسلس، علماً أن جل الأحداث تم نشرها بشكل مفصل ضمن التقارير الإخبارية التي نشرت على موقع "شام" خلال اليوم.

ففي حلب شمالاً:

- قتل وجرح عناصر من "هيـ ـئة تحـ ـرير الشـ ـام"، جراء استهداف مجهول، لمقر عسـ ــكري في قرية حج كوسا بريف مدينة الباب شرقي حلب.

- قصفت قوات الأسد بقذائف المدفعية محيط قريتي كفر تعال غرب حلب.

- اندلعت اشتباكات بين الفيلق الثاني في الجيش الوطني السوري ومجموعات من أحرار الشام الموالين لهيئة تحرير الشام في قرية بتاجك بمنطقة الغندورة شرق حلب

- استهدفت غرفة عمليات الفتح المبين، مواقع النظام على جـ ـبهة بسرطون غرب حلب بقذائف الـ 57، وحققت إصابات مباشرة.

- استهدف الجيـ.ـش التركي بقـذائـ.ـف المدفعـ.ـية مواقـ.ـع لـ "قسد" في قرية زور مغار بريف مدينة عين العرب "كوباني".

وفي إدلب: 


- قصفت راجمة صواريخ قوات النظام أطراف مدينة سرمين شرق إدلب، كما استهدفت بالمدفعية قرية الملاجة جنوبي إدلب.

- أصيب مزارع بجروح خطرة أثناء عمله بقطاف التين إثر قصف مدفعي من قوات الأسد استهداف الأراضي الزراعية بمحيط بلدة كنصفرة في ريف إدلب الجنوبي

- تمكنت غرفة عمليات الفتح المبين، من قنص عنصرين من قوات الأسد على محور قرية الملاجة بريف إدلب الجنوبي بجبل الزاوية، وقنصت على آخر محور "ترنبة" في ريف إدلب الشرقي.


وفي المنطقة الشرقية، دير الزور:


- استهدف مجهـ.ـولون بالأسلـ.ـحة الرشـ.ـاشة، حاجز الصـ.ـنور التابع لقـ.ـسد، في بلدة أبو حمام شرقي ديرالزور.
- نفـذت ميليشيا " قسد " حملة مداهمـ.ـات شملت عدة منازل محددة في قرية الحريجية، إعتقـ.ـل خلالها عدة شبان بتهـ.ـمة المشاركة بالحراك الأخير بدير الزور، فيما تم تـ.ـفتيش و تكـ.ـسير محتويات المنازل التي لم يتم العثور على المطـ.ـلوبين داخلها، كما شنت حملة مداهـ.ـمات في بلدة غرانيج شرق ديرالزور، واعتقلت عدة أشخاص بينهم أطفـ.ـال، خلال حملة مداهـ.ـمات نفـ.ـذتها “قسد” في مدينة الشحيل، وحملة مماثلة في بلدة أبو حردوب شرقي ديرالزور.

وفي الحسكة:

- اعتقلت قـ.ـوات التحالف الدولي شخصاً خلال عملية إنـ.ـزال جوي في منطقة مبروكة غرب  رأس العين.


وفي الجنوب السوري، درعا:

- قتلت شابة في العشرينيات من العمر في بلدة معربة في ريف محافظة درعا الشرقي، وبحسب الأنباء الأولية تُشير إلى أنها تعرضتْ لإطلاق نار، من قبل أحد أقاربها، والذي يعاني من مرض نفسي، وقد حضرت دورية من اللواء الثامن إلى المكان وقامت باعتقاله.

وفي السويداء:

واصلت الفعاليات المدنية احتجاجاتها في ساحة السير/ الكرمة، وسط مدينة السويداء، مؤكدين مواصلة حراكهم الشعبي المناهض للنظام، في وقت رصدت عدسات الكمرات تصاعد حدة الحراك بشكل لافت.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ