فرض إزالتها خلال أسبوع .. النظام يصدر "إنذار نهائي" لإزالة أبنية آيلة للسقوط بديرالزور
فرض إزالتها خلال أسبوع .. النظام يصدر "إنذار نهائي" لإزالة أبنية آيلة للسقوط بديرالزور
● أخبار سورية ٢٨ مارس ٢٠٢١

فرض إزالتها خلال أسبوع .. النظام يصدر "إنذار نهائي" لإزالة أبنية آيلة للسقوط بديرالزور

أصدر نظام الأسد عبر مجلس مدينة دير الزور التابع قراراً يقضي بتوجيه ما قال إنه "إنذار نهائي"، لعدد من مالكي الأبنية في مناطق في المحافظة لإزالها بسبب أنها آيلة للسقوط.

وذكر البيان أن على مالكين الشقق والأنبية السكنية المشادة على عقارات المنطقتين الرابعة والثالثة "شيخ ياسين"، إزالتها كونها تشكل خطراً على السلامة العامة حسب نص القرار الذي صدر بتاريخ أمس الأحد.

وبحسب بيان المجلس التابع لوزارة الإدارة المحلية والبيئة لدى نظام الأسد فإن فرض الإزالة تحت طائلة المساءلة القانونية في حال عدم إزالته خلال مدة أسبوع واحد فقط، مع إمكانية الاستعانة بمراجعة المجلس لقيامه بالإزالة وفق تعبيره.

وفي شباط/ فبراير من عام 2020 وثقت جهات محلية انهيار مبنى مؤلف من خمسة طوابق، في شارع سينما فؤاد وسط مدينة دير الزور الأمر الذي نتج عنه سقوط ضحايا وجرحى ولم تصدر حصيلة نهائية بسبب مواصلة البحث عن مفقودين.

وسبق أن تتناقلت وسائل إعلام صوراً تظهر مباني انهارت بشكل كامل نتيجة تصدعها جرّاء عمليات القصف الوحشية التي كانت تستهدف تلك المناطق قبيل اجتياحها من قبل قوات الأسد مدعومةً بميليشيات متعددة الجنسيات.

هذا ويمنع نظام الأسد أصحاب المنازل من ترميمها بحجة وجود شركات ستقوم لاحقاً بإعادة الإعمار، في وقت يرى مراقبون أن رفض النظام لترميم بعض ما دمره يعود إلى إبقاء تلك المناطق خالية من السكان ما يسهل عليه عمليات التعقب وملاحقة المطلوبين له، وذلك على الرغم من تقديم طلبات متكررة بهذا الشأن من قبل السكان.

وتجدر الإشارة إلى أن إعلان الأخير الصادر عن المجلس التابع لوزارة الإدارة المحلية والبيئة لدى نظام الأسد قد يكون على علاقة مباشرة بنفوذ إيران حيث من المتوقع أن تستولي شركات إيرانية على هذه العقارات بعد عدمها في مشاريع نظراً لتوسع نفوذها العسكري والاقتصادي في عموم المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ