"الائتلاف" يُدين اعتداء ميليشيا "ب ي د" على مقرات "المجلس الوطني الكردي"
"الائتلاف" يُدين اعتداء ميليشيا "ب ي د" على مقرات "المجلس الوطني الكردي"
● أخبار سورية ٢٦ أبريل ٢٠٢٤

"الائتلاف" يُدين اعتداء ميليشيا "ب ي د" على مقرات "المجلس الوطني الكردي"

أدان "الائتلاف الوطني السوري"، الاعتداء السافر الذي نفذته ميليشيا PYD الإرهابية على مقرين لأحزاب تابعة لـ"المجلس الوطني الكردي" في محافظة الحسكة وإحراق الأثاث والتخريب المتعمد لمقرين في مدينة القامشلي، إضافة إلى محاولة حرق مكتب المجلس الوطني الكردي في مدينة القحطانية في الوقت ذاته، فجر يوم الأربعاء.

وقال الائتلاف، إن ممارسات القمع المستمرة من قبل ميليشيا PYD يثبت إصرارها على اتباع الإرهاب كسياسة عامة  تؤكد عدم إيمانها بالحرية والتعددية السياسية والمشروعات الوطنية، وتثبت أنها لا تختلف عن نظام الأسد في القمع وارتكاب الجرائم بحق المدنيين وإسكات جميع الأصوات المعارضة.

وطالب المجتمع الدولي، ولاسيما تلك الدول التي تدعم هذه الميليشيا الارهابية التي تُهدد أمن واستقرار المنطقة وتزيد من حدة التوتر بين مكونات الشعب السوري، باتخاذ خطوات حاسمة لوقف دعمها لإيقاف انتهاكاتها المستمرة بحق السكان ضمن المناطق التي تتواجد فيها.

وشدد الائتلاف على موقفه الداعم لحقوق جميع مكونات الشعب السوري في التعبير الحر عن الرأي دون أي خوف أو ترهيب بما فيها حرية تشكيل الأحزاب وعملها السياسي والتظاهر والاعتصام السلميين، ويشدد على أن تطلعات السوريين تتمثل في دولة حرة ديمقراطية موحدة، يحكمها القانون وتتحلى بالعدل والمواطنة المتساوية والتعددية السياسية.

يُذكر أن "المجلس الوطني الكرديّ" تشكّل في 26 أكتوبر/تشرين الأول من عام 2011، في إقليم كردستان العراق، من ائتلاف العديد من الأحزاب السورية الكردية. وانضم لاحقاً إلى صفوف المعارضة السورية من خلال الانضمام إلى الائتلاف الوطني السوري.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ