أبو حطب يطلع والي هاطاي على أعمال الحكومة المؤقتة والتطورات في إدلب

04.كانون1.2017

عقد رئيس الحكومة السورية المؤقتة الدكتور جواد أبو حطب اليوم الاثنين، اجتماعاً بحضور والي هاتاي التركية وعدد من الشخصيات السياسية والوطنية من الجانبين، في ولاية هاتاي التركية.

اطلع والي هاتاي خلال الاجتماع على الاعمال التي تقوم بها الحكومة السورية المؤقتة، والخطط المستقبلية لها وعملها من أجل إعادة تأهيل المؤسسات في المناطق المحررة، كما تم مناقشة آخر التطورات في محافظة إدلب.

اتفق الجانبان على تشكيل لجان مشتركة لإدارة الملفات المهمة والتنسيق مع الجانب التركي من أجل لقاءات دورية ومستمرة في المستقبل، ثمن فيها رئيس الحكومة السورية المؤقتة الدور الكبير للدولة التركية قيادة وشعباً وذلك لوقوفها مع الشعب السوري.

كما التقى رئيس الحكومة والوفد المرافق له بـ قائم مقام انطاكيا "أفلاطون جان تور توب" وتم مناقشة أهم التحديات التي تواجه الحكومة في الداخل السوري والتطورات في محافظة ادلب، حيث أكد رئيس الحكومة على ضرورة التنسيق بين تركيا والحكومة السورية المؤقتة لإدارة المناطق المحررة وذلك لإحلال الأمن والاستقرار والسلام وإعادة المهجرين الى ديارهم.

وتقوم كلاً من الحكومة المؤقتة وحكومة الإنقاذ في الداخل بحراك سياسي كبير على عدة مستويات مع الجانب التركي، حيث شهد الشهر الماضي لقاءات مع رئيس حكومة الإنقاذ في الداخل مع شخصيات تركية، تضمنت  التباحث في آخر التطورات في إدلب وتشكيل الحكومة والعلاقات الطرفين .

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة