تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الاحد 21-12-2014
تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الاحد 21-12-2014
● تقارير عسكرية ٢٢ ديسمبر ٢٠١٤

تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الاحد 21-12-2014


الجبهة الجنوبية::
في العاصمة دمشق جرت إشتباكات عنيفة بين ثوار حي جوبر وقوات الاسد على جبهات عدة وخاصة جبهة المتحلق الجنوبي في محاولة من قبل الأخير التسلل والتقدم الى الحي، أما ثوار الريف الدمشقي فقد استهدفوا مقرات قوات الأسد في محيط قرية حوش الفارة بصاروخ "من نوع فيل" محلي الصنع وتم إستخدامه لأول مرة حيث دمر مقرا كاملا لقوات الأسد وقتل كل من كان فيه ومن ثم اغتنموا أسلحتهم وذخائرهم، في حين دارت اشتباكات على حاجز التوتة عند مدخل زاكية وعلى حاجز الديرخبية.
وبالتوجه الى محافظة درعا فقد شهدت أغلب الجبهات هدوءً حذرا يتخللها بعض عمليات القنص بين الطرفين، في حين  إستهدف الثوار حواجز قوات الأسد المحيطة بمخيم درعا بقذائف "ار بي جي".

 

الجبهة الشمالية::
في محافظة حلب استهدف الثوار بقذائف الدبابات و مدافع محلية الصنع معاقل قوات الأسد في منطقة خان طومان بريف حلب ، كما إستهدفوا دشم قوات الأسد بمدفع جهنم على جبهة صلاح الدين بمدينة حلب في حين دارت إشتباكات عنيفة بالقرب من فرن الراموسة وفي حي بستان الباشا.


 
الجبهة الوسطى::
في الريف الحموي قام الثوار بقطع المياه عن قريتي العزيزية والرصيف المواليتين للأسد بعد تدميرهم لخطوط المياه المغذية لتلك المناطق وذلك للضغط على قوات الأسد لإطلاق سراح المعتقلات من السجون.

 

 الجبهة الشرقية::
شهدت جبهات القتال في محافظة ديرالزور بين تنظيم البغدادي وقوات الأسد هدوءً حذراً وخاصة جبهة مطار ديرالزور العسكري والتي لم تشهد منذ ما يقارب ال5 أيام معارك قوية، بينما تستمر الاشتباكات المتقطعة في منطقة حويجة صكر في المدينة.

 

الجبهة الغربية::
في ريف اللاذقية استهدف الثوار بقذائف الهاون الثقيل منطقة رأس البسيط وحققوا إصابات مباشرة في صفوف قوات الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ