تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الأربعاء 12-11-2014
تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الأربعاء 12-11-2014
● تقارير عسكرية ١٢ نوفمبر ٢٠١٤

تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الأربعاء 12-11-2014

المنظقة الجنوبية ::

ريف دمشق القلمون قام الثوار بإستهداف تجمعات قوات النظام بصواريخ الغراد وقذائف الهاون في المنطقة , بالتزامن مع إستهداف مقرات قوات الأسد بعربات الشيلكا في بلدة ريحان وسط اشتبكات عنيفة بين الطرفين .

http://youtu.be/NW3Nv6wa3k0

أما في محافظة درعا اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات الأسد المدعومة بمليشيا حزب الله في الحيين الشرقي والغربي لمدينة بصرى الشام , اسفرت عن مقتل عدد من قوات الأسد عرف منهم عبدالله حسن خضر , وفي محاولة لتسلل قوات الأسد لبلدة كفرشمس تصدى الثوار لهم ودارت اشتباكات عنيفة على اطراف البلدة، أوقعت عددا من القتلى والجرحى .


المنطقة الوسطى ::

الثوار يستهدفون المحطة الحرارية في مدينة محردة بعدة صواريخ غراد مما أدى لاشتعال المحطة و إنقطاع عام للتيار الكهربائي في ريف حماة الشمالي و الغربي , وعلى طريق (حماة - معرشحور) نصب الثوار كمين لقوات الأسد ادى لمقتل عنصرين وجرح أخر , ومن جهة اخرى استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في مدينتي مورك و السقيلبية بقذائف الهاون وصواريخ الغراد .

http://youtu.be/2yOjyXKgFTo


المنطقة الشمالية ::

الثوار يستهدفون مقرات قوات الأسد في كل من ( قرية سيفات , ومقر اللواء 80 , وحي الخالدية , وحي العامرية , وحي سليمان الحلبي , وكرم الطراب ) بالرشاشات الثقيلة و قذائف الهاون و الدبابات و مدفع جهنم , كما استهدفو قوات الاسد في جمعية الزهراء بصواريخ الكاتيوشا , في حين تم تدمير آلية لقوات الأسد بصاروخ مالوتكا على جبهة الشيخ نجار , وسط اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين في جبهة الكلاسة - ودوار البريج وهروب لقوات الاسد .

http://youtu.be/q_zxIbXB3zM


المنطقة الشرقية ::

شن طيران التحالف الدولي غاراته على منطقة المصنع في مدينة البوكمال الواقع تحت سيطرة تنظيم البغدادي بديرالزور , كما دارت اشتباكات متقطعة في حويجة صكر بين تنيظم البغدادي وقوات الاسد وسط قصف مدفعي على المنطقة من قبل الاخير



 

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ