تقرير شامل للأحداث العسكرية ليوم الثلاثاء 13-01-2015

14.كانون2.2015


الجبهة الجنوبية::
في العاصمة دمشق جرت إشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على أطراف مخيم اليرموك و على محور شارع اليرموك و شارع فلسطين و على أطراف حي جوبر، أما في ريف دمشق فقد جرت اشتباكات عنيفة على الجبهة الشمالية لمدينة داريا إثر محاولة لقوات الأسد للتسلل، كما دارت أيضاً إشتباكات على الجبهة الشرقية لمدينة معضمية الشام  (جبهة الأثرية ).
في وحافظة درعا فقد دارت إشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على تخوم اللواء 82 في مدينة الشيخ مسكين، كما استهدف الثوار دشم لقوات الاسد بقذائف صاروخية في مدينة بصرى الشام.

 

الجبهة الشمالية::
تمكن ثوار حلب من قنص عنصر من قوات الاسد على جبهة العامرية بالمدينة ، و تمكنوا من قتل ضابط برتبة مساعد وجرح خمسة عناصر آخرين من قوات الاسد وتدمير كاميرا حرارية لهم جراء الإشتباكات التي دارت بالقرب من مدرسة الحكمة بـ"ضاحية الأسد" ، كما ودارت اشتباكات على جبهة مناشر البريج و على جبهة منطقة الملاح وجرت اشتباكات عنيفة أيضا في حي كرم الطراب.
وفي محافظة ادلب فقد أعلنت جبهة النصرة عن تمكنها من تحرير قرية تل سلمو المحاذية لمطار ابو الظهور العسكري، في حين تمكن الثوار من قتل 9 عناصر من قوات الأسد في عملية داخل قرية كفرزيبا غربي مدينة أريحا‬ ، وتمكنوا ايضا من تدمير بيك اب عدد 2 هناك.

 

الجبهة الشرقية::
في محافظة ديرالزور جرت اشتباكات متقطعة في منطقة حويجة صكر وعلى جبهتي الجبيلة والصناعة وفي حي الرشدية بين تنظيم الدولة وقوات الأسد، كما جرت اشتباكات عنيفة عند اللواء 137 القريب من بلدة عياش.
وفي محافظة الحسكة جرت اشتباكات متقطعة بين تنظيم الدولة وقوات الحماية الشعبية الكردية في ريف رأس العين الجنوبي ، في حين إستهدفت قوات الأسد نقاط تنظيم الدولة على طريق تل تمر الجنوبي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة