حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 23-11-2019
حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 23-11-2019
● تقارير ميدانية ٢٤ نوفمبر ٢٠١٩

حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 23-11-2019

حلب::
تعرض محيط مدينتي إعزاز ومارع بالريف الشمالي لقصف مدفعي قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين، وردت المدفعية التركية باستهداف معاقل "قسد" في بلدتي مرعناز وشوارغة.

تعرضت بلدة جزاريا بالريف الجنوبي لقصف بقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي غارات جوية عنيفة استهدفت محيط مدينة إدلب ومدن وبلدات كفرنبل وكفرسجنة والهلبة وتل دم وكنصفرة والمشيرفة والشيخ بحر وسحال وصهيان وكرسعة ومعرة حرمة والفطيرة، ما أدى لسقوط 3 شهداء من فصائل الثوار في مدينة كفرنبل، والعديد من الجرحى المدنيين في باقي المناطق، وتعرضت قرى وبلدات جبالا ومعرة الصين والعامرية والزرزور والهلبة وأم جلال وأم الخلاخيل والشيخ بحر والبرج والسرج والتينة والبريصة والفرجة والرفة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
تعرضت محيط قرية زيزون بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد داخل قرية الحويز بالريف الغربي بقذائف الهاون.


درعا::
اغتال مجهولون يستقلون دراجة نارية العنصرين السابقين في الجيش الحر "ومهند مظهر الناطور" و "حمادة عبدالهادي الحسن" عند مفرق خراب الشحم بالريف الغربي.


اللاذقية::
شنت فصائل الثوار هجوماً معاكساً على نقطة لقوات الأسد في محور الكبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، وتمكنت خلاله من قتل وجرح عدد من العناصر.

شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على محور تلال كبينة بالريف الشمالي.


ديرالزور::
أصيب ثلاثة أشخاص بجروح إثر إصابتهم برصاص مجهولين في بلدة الطيانة بالريف الشرقي.


الرقة::
جرت معارك عنيفة بين الجيش الوطني المدعوم بالجيش التركي من جهة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" المدعومة من قوات الأسد من جهة أخرى في محيط مدينة عين عيسى بالريف الشمالي، وتمكن خلالها الأول من السيطرة على مخيم عين عيسى وقريتي صيدا والمعلق، وترافقت المعارك مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل، فيما شنت الطائرات التركية عدة غارات على مناطق الاشتباكات.

انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من مخبز بمحيط المشفى الوطني في مدينة تل أبيض بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط 10 شهداء وعدد من الجرحى.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ