هجوم جديد لـ "هيئة تحرير الشام" يطال مقرات للفرقة 13 في مدينة معرة النعمان بإدلب
هجوم جديد لـ "هيئة تحرير الشام" يطال مقرات للفرقة 13 في مدينة معرة النعمان بإدلب
● أخبار سورية ٨ يونيو ٢٠١٧

هجوم جديد لـ "هيئة تحرير الشام" يطال مقرات للفرقة 13 في مدينة معرة النعمان بإدلب

أكدت مصادر ميدانية لـ شام أن اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة والمتوسطة اندلعت في شارع الكورنيش بمدينة معرة النعمان بإدلب، على إثر هجوم لعناصر من هيئة تحرير الشام على مقرات تابعة للفرقة 13، تزامن الهجوم مع وقت الإفطار.

وذكر المصدر أن أرتال عدة تابعة لهيئة تحرير الشام هاجمت بشكل مفاجئ مقرات الفرقة 13 في مدينة معرة النعمان، وسط إطلاق نار كثيف مع الرشاشات الثقيلة، وسط شارع الكورنيش، تزامناً مع أذان المغرب ووقت الإفطار، تسبب بحالة خوف ورعب كبيرة لدى المدنيين.

وأضاف المصدر أن عدة مقرات تابعة للفرقة 13 وفيلق الشام تعرضت للهجوم من قبل عناصر الهيئة، التي سيطرت على عدد منها، فيما تحاصر عدة مقرات، وسط استمرار اطلاق النار بشكل كثيف وأنباء عن سقوط ضحايا لم يتسن لشبكة شام التأكد من تفاصيل الضحايا وعددهم.

وأرجع المصدر هجوم الهيئة لاتهام الفرقة بقضية مقتل والد أكرم الترك القيادي في الهيئة طعناً بالسكاكين من قبل ملثمين يوم الأمس، إضافة لسلسلة الإشكالات السابقة بين الهيئة والفرقة 13 والتي عقبت قيام الهيئة بالاعتداء على مقرات الفرقة قبل اكثر من عام وسيطرتها على المستودعات كاملة، ومحاولة اغتيال قائد الفرقة المقدم أحمد السعود، وعدم البت في جميع القضايا العالقة بين الطرفين.

تجدر الإشارة إلى أن القضية المحورية الأولى بين هيئة تحرير الشام والفرقة 13 والتي شكلت لحلها العديد من اللجان والمحاكم الشرعية مازالت معلقة، وسط عجز جميع المشايخ المكلفين بالحل بعد سيطرة الهيئة على مقرات الفرقة 13 في آذار 2016 في مدينة معرة النعمان، والتي لم تفلح في إيجاد أي حل يعيد حقوق الفرقة 13 وسلاحها حتى اليوم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ