منسقو الاستجابة يوصي بالالتزام بإجراءات الوقائية بعد ارتفاع إصابات "كورونا"
منسقو الاستجابة يوصي بالالتزام بإجراءات الوقائية بعد ارتفاع إصابات "كورونا"
● أخبار سورية ١٦ يونيو ٢٠٢١

منسقو الاستجابة يوصي بالالتزام بإجراءات الوقائية بعد ارتفاع إصابات "كورونا"

قال فريق منسقو استجابة سوريا، إنه من الضروري جداً الالتزام بالإجراءات الوقائية وتكثيف الجهود من أجل التأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وخاصةً في المناطق التي تشهد تزايدا في أعداد الإصابات بوباء "كورونا".

وأكد الفريق أن أعداد الإصابات ستتضاعف عدة مرات مالم يتخذ إجراءات صارمة وبشكل فوري للحدّ من تفشي الوباء، ونشر الفريق توزع معدلات الإصابات المرتفعة المسجلة بفيروس كورونا المستجد COVID-19 في شمال غرب سوريا خلال الفترة الواقعة بين الأول من حزيران وحتى 15 حزيران 2021

ووفق التوزع فقد بلغ عدد الإصابات الكلي: 1400 إصابة، وعدد الحالات ضمن المخيمات: 317 إصابة، وعدد الحالات ضمن الكوادر الطبية: 14 إصابة، أما المناطق التي سجلت نسبة إصابات مرتفعة فهي منطقة حارم : 358، ومنطقة الباب : 323، ومنطقة عفرين : 218، منطقة اعزاز : 210، ومنطقة ادلب : 110، منطقة جرابلس : 95".

وأوصى الفريق السكان المدنيين في المنطقة بضرورة تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد COVID-19 وفق الفئات المحددة من قبل الجهات الطبية، للمساهمة في تخفيف أعداد الإصابات خلال المرحلة القادمة.

وسجلت مناطق الشمال السوري المحرر ارتفاعاً بحصيلة "كورونا"، إلى جانب مناطق سيطرة النظام فيما لم يسجل أي تحديث للحصيلة في مناطق الإدارة الذاتية شمال شرقي سوريا.

وفي التفاصيل كشف "مخبر الترصد الوبائي" التابع لبرنامج "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN" في وحدة تنسيق الدعم عن 153 إصابة بفايروس "كورونا"، في المناطق المحررة شمال سوريا.

وأشارت الشبكة المعنية برصد حصائل كورونا شمال سوريا، إلى تسجيل الإصابات الجديدة رفع العدد الإجمالي إلى 24,941 وحالات الشفاء 21,642 حالة، و692 وفاة، وأكدت بأن عدد الحالات التي تم اختبارها خلال 710 ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها 147 ألف و314 اختبار في الشمال السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ