محافظ نينوى العراقية: هناك رفض شعبي لعودة عوائل دا-عش من مخيم الهول ..!!
محافظ نينوى العراقية: هناك رفض شعبي لعودة عوائل دا-عش من مخيم الهول ..!!
● أخبار سورية ٧ مايو ٢٠٢١

محافظ نينوى العراقية: هناك رفض شعبي لعودة عوائل دا-عش من مخيم الهول ..!!

تحدث "نجم الجبوري" محافظ نينوى في العراق، عما أسماه وجود رفض شعبي في المحافظة لعودة عوائل تنظيم "داعش" من مخيم الهول في سوريا، بعد كشف النائب شيروان دوبرداني، عن إلغاء الحكومة العراقية قرار نقل عوائل داعش من مخيم الهول بسوريا إلى مخيم الجدعة في الموصل.

وفي تصريح صحفي، قال الجبوري إن "حكومة نينوى المحلية لم تتلق أية تعليمات بشأن إعادة عوائل عناصر داعش من مخيم الهول إلى المحافظة، ولم يتم تكليفنا بأي مهمة من هذا الشأن، لأن المحافظة مرتبطة بالحكومة المركزية".

ولفت إلى "وجود رفض شعبي كامل لعودة هذه العوائل إلى المحافظة، خاصة وأنها غير مستعدة لاستقبالهم"، وتوقع محافظ نينوى أن "تشهد المحافظة تظاهرات كبيرة رفضا لعودة هذه العوائل".

ودعا الجبوري إلى "التفكير في هذه المسألة ودراسة الموقف في سبيل إيجاد أماكن لتلك العوائل بعيدا عن المحافظة"، بعد قرار الحكومة العراقية إعادة 100 عائلة من عوائل تنظيم "داعش" من مخيم "الهول" بسوريا، لكن معلومات أشارت إلى تراجعها عن هذا القرار.

وكان قال دوبرداني رئيس لجنة الاقاليم والمحافظات النيابية في بيان نشره عبر فيس بوك، إن "الحكومة العراقية تلغي قرار نقل عوائل داعش من مخيم الهول بسوريا إلى مخيم الجدعة في الموصل إلى إشعار آخر"،

ووفق إحصائيات رسمية، فإن مخيم الهول يأوي 16404 عائلة، عدد أفرادها 60351، منهم 8256 عائلة عراقية تقدر بـ 30738 شخصاً، و5619 عائلة سورية تقدر بـ 21058 شحصاً ونحو 2529 عائلة أجنبية تقدر بـ 8555 شخصاً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ