قلق أممي من تزايد حالات الإصابة بـ "كورونا" في جميع أنحاء سوريا
قلق أممي من تزايد حالات الإصابة بـ "كورونا" في جميع أنحاء سوريا
● أخبار سورية ٢٦ أغسطس ٢٠٢٠

قلق أممي من تزايد حالات الإصابة بـ "كورونا" في جميع أنحاء سوريا

أعلنت الأمم المتحدة، على لسان المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية، ستيفان دوجاريك أمس الثلاثاء، عن استمرار قلقها إزاء تزايد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في جميع أنحاء سوريا.

وقال المتحدث في مؤتمر صحفي عبر دائرة تلفزيونية: "لا نزال نشعر بالقلق إزاء الأعداد المتزايدة لحالات الإصابة بكورونا في جميع أنحاء سوريا، حيث لا تزال القدرة على الاختبار (لتحديد احتمال الإصابة) والاستجابة محدودة".

وأضاف أنه: "حتى الآن تم تسجيل 2293 حالة إصابة، منها 92 وفاة". بجانب 519 حالة شفاء، بحسب وزارة الصحة في النظام السوري، الإثنين.

وأوضح: "كجزء من دعمه، بدأ صندوق الأمم المتحدة الإنساني لسوريا صرف 23 مليون دولار لـ32 مشروعا في قطاعات الصحة والمياه والصرف الصحي والنظافة، فضلا عن الحماية والغذاء والخدمات اللوجستية".

وأضاف: "كما وسع برنامج الأغذية العالمي من أنشطته لتشمل توزيع الغذاء في مراكز الحجر الصحي، وتقود منظمة الصحة العالمية إجراءات الأمم المتحدة للتأهب والتخفيف في جميع أنحاء سوريا، بما فيها الشمال الغربي والشمال الشرقي".

وكانت أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام عن تسجيل 72 إصابة جديدة بفايروس "كورونا" ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 2365 حالة.

وعالميا، أصاب "كورونا"، حتى مساء الثلاثاء، أكثر من 23 مليون و955 ألف شخص، توفى منهم ما يزيد عن 820 ألفا، وتعافى قرابة 16 مليون و473 ألفا، بحسب موقع "worldmeter" المختص بإحصاء ضحايا الفيروس.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ