فيلق الرحمن وجيش الإسلام يجددان نفيهما لأي مفاوضات مع الروس نظام الأسد
فيلق الرحمن وجيش الإسلام يجددان نفيهما لأي مفاوضات مع الروس نظام الأسد
● أخبار سورية ١٢ مارس ٢٠١٨

فيلق الرحمن وجيش الإسلام يجددان نفيهما لأي مفاوضات مع الروس نظام الأسد

نفى "حمزة بيرقدار" الناطق باسم هيئة أركان جيش الإسلام الأكاذيب التي تروج لها وسائل الإعلام الأسدية عن مفاوضات يُزعم أن جيش الإسلام يجريها مع نظام الأسد وروسيا بخصوص إخراج عناصر الجيش من الغوطة الشرقية برفقة الأسلحة الثقيلة.

كما نفى "بيرقدار" عقد جيش الإسلام صفقة مع جيش الأسد على حساب مدن وبلدات الغوطة، مضيفا: فلا عقيدتها ولا ثوريتنا تسمح لنا ببيع دماء المجاهدين الذين اللذين حرروا أرجاء الغوطة.

ونفى "بيرقدار" تلك الإشاعات ليؤكد أن جيش الإسلام باقٍ في الغوطة للدفاع عنها حتى آخر رمق.

من جانبه جدد "وائل علوان" المتحدث باسم فيلق الرحمن نفيه لوجود أي مفاوضات مع الروس أو حلفائهم، مع استمرار الانتهاكات والجرائم الخطيرة التي مازالوا يرتكبونها بحق المدنيين وفصائل الثوار في الغوطة.

وكان "علوان" قد أكد يوم أمس على أن وزارة الدفاع الروسية وقاعدة حميميم وإعلام الأسد يتعمدون نشر المغالطات والأكاذيب والشائعات للتأثير داخلياً وخارجياً على معنويات الثوار.

وكان المتحدث باسم ما يعرف بـ "مركز المصالحة" اللواء الروسي فلاديمير زولوتوخين قال للصحفيين الأحد أن ممثلي المركز عقدوا لقاء جديدا مع قيادة تنظيم "فيلق الرحمن"، مشيرا إلى أنهم طلبوا من عناصر الفيلق النأي بالنفس عن مسلحي "جبهة النصرة".

وقال المسؤول الروسي العسكري إن الطرفين بحثا أثناء اللقاء تنظيم عملية انسحاب مسلحي "النصرة" من الغوطة بشكل عاجل ومستقبل عناصر "الفيلق".

وبحسب زولوتوخين فقد عقد عسكريو المركز الروسي بوساطة أممية، لقاء مع قيادة "جيش الإسلام"، بهدف التوصل إلى اتفاق على خروج دفعة ثانية من عناصره من الغوطة.

وتتعرض الغوطة الشرقية منذ 3 أسابيع لحملة قصف روسية أسدية همجية خلفت آلاف الشهداء والجرحى والمشردين، ويناشد ناشطون الجهات الدولية والمؤسسات الإنسانية العالمية للتدخل وإنقاذ مئات الآلاف من مصير الموت الأكيد.

وتترافق حملة القصف الهمجية مع هجمات برية من قبل قوات الأسد والميليشيات المساندة لها على جبهات الغوطة الشرقية، حيث تمكنت من قسم الغوطة الشرقية لثلاثة أقسام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ