فصيل بالسويداء يقتل أحد كبار تجار المخدرات ومتهم بإغتيال البلعوس
فصيل بالسويداء يقتل أحد كبار تجار المخدرات ومتهم بإغتيال البلعوس
● أخبار سورية ٢٧ مارس ٢٠١٨

فصيل بالسويداء يقتل أحد كبار تجار المخدرات ومتهم بإغتيال البلعوس

أعلن فصيل جديد يحمل مسمى "رجال الكرامة"، عن قيامه بأول عمل عسكري وأمني في السويداء، ضد أحد التجار في المحافظة المقربين من نظام الأسد، والذي له صلة قوية بحزب الله اللبناني.

ونشر الفصيل المذكور على صفحته في موقع فيسبوك صورة للتاجر القتيل، مشيراً إلى أنه في هذا اليوم الذي يصادف ذكرى وفاة قائد الثورة السورية الكبرى عام 1925 سلطان باشا الأطرش أعلنوا بداية طريق الثأر لضحايا تفجيرات السويداء عام 2015.

ووفق ما أعلنه الفصيل في شريط مصور، فإن عناصره قاموا بتصفية تاجر المخدرات، المدعو "أحمد جعفر" وسط السويداء، بعد تورطه بعملية اغتيال القائد السابق لرجال الكرامة في المحافظة "وحيد البلعوس"، والذي قضى مع عدد القيادات والعناصر بتفجير مجهول في الرابع من شهر أيلول/ سبتمبر عام 2015.

وقال رجال الكرامة في الفيديو المصور، التاجر أحمد اعترف لهم بأنه قتل الشيخ البلعوس، بالتنسيق مع مسؤولين اثنين من حزب الله اللبناني ورئيس فرع الأمن العسكري وفيق ناصر، وأشار الفصيل إلى أن تصفية التاجر، جاء ثأراً للبلعوس ورفاقه، وكذلك ثأراً لخمسين مدنياً قضوا بالتفجيرات أمام المشفى الوطني في شهر أيلول من عام 2015.

وأكد التشكيل الجديد، أنهم ليسوا بطائفيين ولا طلاب مال أو جاه، وبأنهم عزموا العمل على كشف ومحاربة كل فاسد وخائن في محافظة السويداء.

يذكر أن محافظة السويداء جنوبي سوريا، تعيش حالة من التوتر المتقطع بين النظام المتمثل بأفرعه الأمنية والأهالي، حيث يرفض العديد من الشخصيات القيادية في المحافظة إرسال ابنائهم للتجنيد العسكري لصالح نظام الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ