جعجع يدعو إلى تحقيق فوري في تهريب محروقات من سورية
جعجع يدعو إلى تحقيق فوري في تهريب محروقات من سورية
● أخبار سورية ٧ يونيو ٢٠١٨

جعجع يدعو إلى تحقيق فوري في تهريب محروقات من سورية

تمنى رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع على رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس المكلف رئاسة الحكومة سعد الحريري إعطاء التعليمات الواضحة إلى قيادة الجيش لإقفال المعابر غير الشرعيّة التي تتم عبرها عمليات التهريب بين سوريا ولبنان.

وقال جعحع في بيان: «تبيّن بما لا يقبل الشك، وخصوصاً بعد تصريح وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد (في حكومة تصريف الاعمال)نقولا تويني، أن ما بين 50 إلى 100 صهريج محروقات تهرّب من سورية إلى لبنان يومياً عبر الحدود الشرقيّة والشماليّة ما يتسبب بخسارة محققة للخزينة بمئات آلاف الدولارات يومياً». ولفت إلى أن «لبنان يبحث في آخر أصقاع العالم على مساعدات لكي يدعم ميزانيته العامة واقتصاده الوطني في الوقت الذي تضيع من بين أيدينا عشرات ملايين الدولارات سنوياً، لذا نتمنى على وزير المال علي حسن خليل بصفته وزير الوصاية على الجمارك اللبنانيّة، أن يفتح تحقيقاً فورياً في القضيّة ويحدد المسؤوليات ويوقف عمليات التهريب الجارية».


وكان وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني أعلن عن عمليات تهريب للبنزين تتم بين لبنان وسوريا.

وقال تويني: «تبلغت من جهات موثوق بها أن عملية تهريب كميات من البنزين جارية حاليا من سوريا، وتبلغ نحو مليون ليتر، أي ما يوازي 50 ألف تنكة يوميا، الأمر الذي يشير إلى أن 10 آلاف ليرة لبنانية (نحو 7 دولارات) لكل صفيحة تخسرها مالية الدولة، وتصب في جيوب بعض المهربين».

ولفت التويني إلى أنه أبلغ قيادة الجيش والجهات الجمركية والأمنية المختصة من أجل الوقوف عند هذه المسألة ومنعها والتصدي لأي محاولات تعد على المالية العامة، معلنا أن نداءه «لاقى ترحيبا من الجهات المعنية التي أبدت استعدادا بملاحقة الموضوع ومنعه كليا وتوقيف الجناة».

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ