بقرار من رأس النظام .. تعيين "لونا الشبل" بمنصب "مستشارة خاصة"
بقرار من رأس النظام .. تعيين "لونا الشبل" بمنصب "مستشارة خاصة"
● أخبار سورية ١٥ نوفمبر ٢٠٢٠

بقرار من رأس النظام .. تعيين "لونا الشبل" بمنصب "مستشارة خاصة"

أصدر رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، قراراً يقضي بتعيين "لونا الشبل" بمنصب "مستشارة خاصة" في رئاسة الجمهورية، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام النظام.

وأشارت المصادر إلى أنّ القرار يقضي بنقل "الشبل" من ملاك الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون إلى ملاك رئاسة الجمهورية، على أن تقوم بما يكلفها به رأس النظام من أعمال، إضافة إلى أن النفقة الناجمة عن القرار تصرف من موازنة رئيس الجمهورية، وفق نص القرار.

ويشير القرار إلى تعيين الشبل "مستشارة خاصة" إضافة لمنصبها كمستشارة إعلامية لرأس النظام حيث تعمل على إدارة المكتب الإعلامي بما يسمى "رئاسة الجمهورية السورية"، وكانت ظهرت الشبل في مؤتمر “جنيف 2″، في كانون الثاني 2014 في صفوف وفد النظام.

وسبق أن عملت "الشبل"، كمذيعة في قناة "الجزيرة" لتنحاز في عام 2011 لصف النظام كما ورد اسمها في قوائم العقوبات الاقتصادية الأمريكية خلال الأيام الأسابيع الماضية لدعمها جرائم نظام الأسد.

ولم يجري الحديث عن مصير "بثينة شعبان"، التي تشغل منصب المستشارة السياسية والإعلامية لرأس النظام والتي كانت قد تبوأت منصب وزير دولة لشؤون المغتربين حسب مرسوم صادر عن النظام قبل عدة سنوات، لا سيّما مع الحديث عن المنافسة بين "الشبل وبنيثة وأسماء الأخرس".

وحضر اسم "لونا الشبل"، في حادثة مراسلات البريد المسرّب لـ "بشار الأسد"، التي ضمن العديد من الفضائح حينها، وكانت متزوجة من الإعلامي اللبناني "سامي كليب"، الذي اتفصل عنها عقب التسريبات لتتزوج بعضو مجلس الشعب عام 2016 "عمار محمد ساعاتي" المعروف بالتشبيح للنظام.

وكان أصدر وزير الإعلام "عماد سارة"، مؤخراً، عدة قرارات عين بموجبها، كل من، عدنان أحمد مديراً للقناة الإخبارية، وحبيب سلمان مديراً للفضائية السورية، وميسون يوسف مديرة للمركز الإخباري التابع لتلفزيون النظام.

وفي 29 أكتوبر/ تشرين الأول، نشرت صفحة الرئاسة صوراً لاستقبال رأس النظام وفدا روسيا من وزارتي الدفاع والخارجية، وأشارت إلى حضور "لونا الشبل"، بصفتها "مديرة المكتب السياسي والاعلامي في رئاسة الجمهورية"، ومع القرار الأخير يجري تعيينها مستشارة خاصة لرأس النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ