برنامج الأغذية العالمي يعيد تشغيل القسائم الالكترونية... بعد نجاح حملة التبرعات
برنامج الأغذية العالمي يعيد تشغيل القسائم الالكترونية... بعد نجاح حملة التبرعات
● أخبار سورية ٦ ديسمبر ٢٠١٤

برنامج الأغذية العالمي يعيد تشغيل القسائم الالكترونية... بعد نجاح حملة التبرعات


 تستمر معاناة اللاجئين السوريين الذين فروا من أتون الحرب في سوريا إلى دول الجوار ، وذلك بعدما أعلن برنامج الأغذية العالمي قبل أيام بتعليق مساعداته للاجئين بشكل كامل وبدون إستثناء ، وبناءاً على ذلك فقد أطلقت الجهات المعنية نداءً عاماً دعت فيه للتبرع لدعم البرنامج ، وذلك بدلاً من انتظار الجهات والدول المانحة في سابقة لم تحدث من قبل ، في دلالة لحجم الكارثة التي يمكن أن تحل باللاجئين لو إستمر الوضع على ما هو عليه .

وقالت ارثارين كازين، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي أنهم سيبدؤون بإعادة تشغيل القسائم الالكترونية لعدد من اللاجئين ممن هم بأشد الفقر والعوز وخاصة الأطفال والنساء، وذلك بعد نجاح حملة التبرعات التي اطلقها البرنامج بهدف توفير جمع مبلغ 64 مليون دولار، وخلال 24 ساعة الأولى تم التبرع بما يقارب ال21.5 مليون دولار، وتستمر هذه الحملة حتى 72 ساعة من تاريخ بدئها.

وكان برنامج الأغذية العالمي قد بدء بحملة تبرعات لجمع مبلغ وقدره 64 مليون دولار بعنوان ( دولار واحد للاجئين السوريين )، حث به الناس والشركات والحكومات للتبرع وقال أنه بالنسبة لك هو مجرد دولار واحد، بالنسبة لهم هو طرق نجاة، وكان هدف البرنامج من هذه التبرعات هو وقاية الأسر السورية من الجوع في شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري ومساعدتهم من أجل البقاء خاصة في فصل الشتاء، وقال البرنامج أنه اذا تبرع كل فرد من 64 مليون بما يعادل دولارًا أمريكياً واحداً فقط، فسيكون لدينا ما يكفي لإطعام 1.7 مليون لاجئ ونازح خلال شهر ديسمبر/كانون الأول.

سيواصل البرنامج هذه الحملة لمدة ثمان وأربعين ساعة أخرى حيث يحتاج البرنامج الآن إلى 42.5 مليون دولار، وقال مهند هادي، منسق الطوارئ الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لأزمة سوريا. "يجب علينا أن نضمن ألا يجوع أي طفل هذا الشهر. لا يجب أن يضطر البرنامج لأن يختار من بين الأطفال الذين يعانون من الجوع أيهم يحتاج إلى الطعام أكثر من الآخر".

 

للتبرع عن طريق الانترنت الضغط على الرابط أدناه

https://give.wfp.org/ar/629/?step=country

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ