بالتزامن مع توقيع الهدنة .. تركيا تعلن عن أول غارات روسية على الباب
بالتزامن مع توقيع الهدنة .. تركيا تعلن عن أول غارات روسية على الباب
● أخبار سورية ٣٠ ديسمبر ٢٠١٦

بالتزامن مع توقيع الهدنة .. تركيا تعلن عن أول غارات روسية على الباب

قال الجيش التركي أن مقاتلات روسية شاركت لأول مرة بقصف مواقع لتنظيم الدولة جنوبي مدينة الباب ، يوم أمس الخميس ، في الوقت الذي شهدت فيه أنقرة توقيع هدنة شاملة في سوريا بدأت اليوم.


و أشار البيان الصادر عن الجيش التركي ، أن الغارات الروسية أسفرت عن مقتل 12 عنصراً من تنظيم الدولة ، فيما استهداف الجيش التركي 17 موقعا للتنظيم في مدينة الباب ومحيطها في إطار عمليات درع الفرات، أسفرت عن مقتل 26 عنصرا من التنظيم بينهم قياديّون.


وذكر البيان استشهاد جندي تركي وجرح خمسة آخرين في هجوم للتنظيم جنوب قرية الأزرق غربي مدينة الباب.


و دخلت سوريا ، اليوم ، هدنة جديدة بناء ، على اتفاق روسي - تركي و بضمانتهما ، التزمت الفصائل الموقعة عليه بالاشتراك بمفاوضات الحل السياسي خلال شهر ، وفق بيان جنيف 1 عام 2012 ، والذي يشير إلى عدم وجود دور الأسد في مستقبل سوريا ، على أن يشارك في المفاوضات التي ستجري في العاصمة الكازاخية “الاستانة” الهيئة العليا للمفاوضات والفصائل العسكرية ، و لن يشمل منصتي “ موسكو “ و “القاهرة".


و ينص الاتفاق ينص على هدنة تشمل جميع الفصائل العسكرية الموجودة في مناطق المعارضة وجميع المناطق بلا استثناء، على أن يتم استثناء كل من تنظيم الدولة وحزب الاتحاد الديمقراطي “بي واي دي” الكردي الانفصالية من الهدنة ، مع الاشارة إلى أن القبول بأن تكون روسيا ضامناً للاتفاق مرهون بمدى التزام روسيا بهذا الاتفاق والخطوات الجدية التي ستتخذها حيال التواجد الإيراني في سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ