النظام يقرر رفع الحظر عن كورنيش طرطوس البحري وسكان المحافظة: "افتتاح منبع كورونا"
النظام يقرر رفع الحظر عن كورنيش طرطوس البحري وسكان المحافظة: "افتتاح منبع كورونا"
● أخبار سورية ٢٨ أبريل ٢٠٢٠

النظام يقرر رفع الحظر عن كورنيش طرطوس البحري وسكان المحافظة: "افتتاح منبع كورونا"

قرر مجلس محافظة طرطوس عبر صفحته في "فيسبوك"، رفع الحظر عن الكورنيش البحري، الأمر الذي أثار ردود فعل متباينة حيال القرار جاء معظمها في سياق انتقاده ورفضه مع وصف بعض الموالين للنظام بأن الكورنيش هو منبع "كورونا"، نظراً لحجم التجمعات البشرية التي يشهدها المكان بطبيعة الحال.

في حين لم تقتصر انتقادات القرار على الصفحات  وتعليقات السكان الموالين للنظام، حيث وصف تلفزيون الخبر الموالي للنظام القرار بأنه "خطوة غريبة"، خاصة وأن الأسباب الموجبة لاتخاذ القرار حينها لم تزل قائمة، حسبما جاء في تعليق التلفزيون الداعم للنظام.

وترجع صفحات موالية للنظام خطورة قرار رفع الحظر عن الكورنيش البحري مع اعتبار الأخير مركزاً ضخماً لتجمع السكان حيث يشكل مكان عام يشبه الحديقة لجهة كثرة المرتادين وتجمعهم بشكل يتعارض مع الإجراءات الاحترازية للتصدي للوباء، بحسب مصادر إعلامية موالية.

من جانبه قرر الفريق الحكومي تخفيف القيود والإجراءات المفروضة في مناطق سيطرة النظام بسبب انتشار الوباء، حيث سمحت لبعض المهن والحرف باستئناف عملها وبدء عودة دوام الموظفين بشكل تدريجي، قبل أيام، بالرغم من استمرار خطر الجائحة في مناطق سيطرة النظام.

هذا وينص قرار مجلس محافظة طرطوس على رفع الحظر عن الكورنيش البحري إعتباراً من يوم الأحد القادم بعد إغلاق دام أكثر من شهر، ضمن الإجراءات الوقائية المزعومة التي يستغلها نظام الأسد بحجة مكافحة انتشار فيروس "كورونا"، الصادرة عن ما يُسمى بـ "الفريق الحكومي"، الذي تمثلت أعماله في قرارات تنشرها وسائل إعلام النظام بشكل متواصل أثارت معظمها جدلاً واسعاً بين متابعي الصفحات الموالية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ