المبعوث الروسي: سوتشي سيعقد في يناير بمشاركة 1500 شخص
المبعوث الروسي: سوتشي سيعقد في يناير بمشاركة 1500 شخص
● أخبار سورية ٢٣ ديسمبر ٢٠١٧

المبعوث الروسي: سوتشي سيعقد في يناير بمشاركة 1500 شخص

أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، "ألكسندر لافرينتيف"، إن مؤتمر سوتشي، سيعقد في نهاية يناير وبمشاركة 1500 شخص، سينظر في إجراء إصلاحات دستورية وانتخابات في سوريا بإشراف أممي.

وأشار لافرينتيف إلى أن موسكو تعمل على مشاركة ممثلي جميع الأطياف السورية في "سوتشي"، كاشفاً عن اعتراض أنقرة على مشاركة أي ممثلين عن حزبي "الاتحاد الديمقراطي" و"حزب العمال" الكرديين مؤتمر السوريين في سوتشي.

وقال مصدر مطلع في مفاوضات أستانا لشبكة شام، أمس الجمعة، ان تركيا اعتبرت أن مؤتمر سوتشي يجب أن يكون بالتوافق مع مؤتمر جنيف، مشددة على استمرار مفاوضات "الأستانا".

وذكر المسؤول الروسي أن المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا لم يتخذ قراراً بعد بشأن مشاركته في سوتشي.

وأكد لافرينتييف أن سوريا تحتاج إلى مساعدات خارجية كبيرة لإعادة ما دمرته الحرب.

واتفقت الدول الضامنة لمفاوضات "أستانةا" حول سوريا، أمس الجمعة، على تشكيل مجموعتي عمل من أجل المعتقلين والمفقودين، وتبادل الأسرى والجثث، وإزالة الألغام، جاء ذلك في البيان الختامي للمؤتمر، الذي تلاه وزير الخارجية الكازاخي، خيرت عبد الرحمنوف، في الجلسة الختامية.

وشارك في مؤتمر أستانا، الذي انطلق الخميس وأختتم الجمعة، إلى جانب الدول الضامنة (روسيا وتركيا وايران)، ووفدي النظام والمعارضة، وفود من الأمم المتحدة والأردن وأمريكا كمراقبين، فضلًا عن تواجد ممثلين عن الدول الأوروبية وغيرها

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ