الأمم المتحدة تطالب بالوصول الإنساني الفوري والمستدام لجميع المدنيين في سوريا
الأمم المتحدة تطالب بالوصول الإنساني الفوري والمستدام لجميع المدنيين في سوريا
● أخبار سورية ٢٦ يوليو ٢٠١٨

الأمم المتحدة تطالب بالوصول الإنساني الفوري والمستدام لجميع المدنيين في سوريا

طالب مجلس الأمن الدولي مساء يوم الأربعاء، نظام الأسد وجميع الأطراف الأخرى، بضرورة السماح بالوصول الإنساني الفوري والمستدام وغير المشروط، إلى المدنيين في جميع أنحاء سوريا.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها رئيس المجلس السفير أولوف سكوغ، عقب انتهاء جلسة مشاورات مغلقة عقدها المجلس بشأن سوريا، واستمع خلالها إلى إفادة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا.

وقال السفير السويدي الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لأعمال المجلس لشهر يوليو / تموز الجاري، إن "الاجتماع كان طيبا، وأكد ممثلو الدول الأعضاء خلال الجلسة التزامهم القوي بدعم قيادة المبعوث الأممي، ستيفان دي ميستورا، وجهوده الرامية إلى إيجاد حل للأزمة السورية".

وأضاف "كما أكد أعضاء المجلس التزامهم القوي بقيادة سورية للعملية السياسية، ودعوا جميع الأطراف المعنية إلى الانخراط بإيجابية، وبنوايا حسنة مع جهود دي ميستورا"، وفق "الأناضول".

وأردف "دعا أعضاء المجلس إلى ضرورة الوصول الإنساني الفوري وغير المشروط والمستدام إلى المدنيين في جميع أنحاء سوريا".

وأوضح رئيس المجلس أن "الكثير من ممثلي الدول الأعضاء في المجلس أعربوا عن قلقهم إزاء الوضع في محافظة إدلب (شمال)، وأكدوا خلال الجلسة أنه طالما استمرت الأعمال العسكرية فلن يكون المناخ مواتيا لإطلاق عملية سياسية".

ولطالما طالبت الأمم المتحدة بالوصول الإنساني إلى المناطق المحاصرة في سوريا لاسميا الغوطة الشرقية وريف حمص الشمالي وقبلها بلدات مضايا والزبداني، إلا أنها لم تنجح في تحقيق أي ضغط على نظام الأسد وحلفائه في إيصال أي من المساعدات لتلك المناطق طوال فترة حصارها لحين وصولها للتهجير.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ