7 قادة .. مصدر يكشف خسائر "حزب الله وفاطميون" إثر الغارات الإسرائيلية في سوريا
7 قادة .. مصدر يكشف خسائر "حزب الله وفاطميون" إثر الغارات الإسرائيلية في سوريا
● أخبار سورية ٢٦ يوليو ٢٠٢١

7 قادة .. مصدر يكشف خسائر "حزب الله وفاطميون" إثر الغارات الإسرائيلية في سوريا

كشف موقع إخباري لبناني عن مصرع 7 قادة من "حزب الله الإرهابي" إلى جانب ميليشيات لواء فاطميون المدعومة من إيران إثر الغارات الإسرائيلية الأخيرة في سوريا.

وقال موقع "جنوبية" اللبناني إن حصيلة القتلى من القادة في "حزب الله" الإرهابي وميليشيا لواء "فاطميون" هي 7 قادة ميدانيين جميعهم قتلوا في الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقعهم في محافظة حمص وسط سوريا.
 
وذكر الموقع في تقرير له "انشغل الجنوبيون بنعي (المقاومة الإسلامية) لأحد كوادرها وهو عماد الأمين (السيد غريب) وهو من بلدة دير كيفا الجنوبية، وقد عمم الإعلام الحربي على مواقع التواصل الاجتماعي رواية واحدة للالتزام الحرفي بها.

وتنص الرواية على أن الأمين قد قضى أثناء قيامه بواجبه الجهادي بعد تعرضه لحادث في أحد معسكرات التدريب، في حين ذكر الموقع أنه حصل على معلومات تفيد بأن "الأمين قتل في الغارة الإسرائيلية منذ 3 أيام (فجر الخميس) على مطار الضبعة في حمص ومعه 2 من القيادات الميدانية لحزب الله".

وأكد أن "الأمين" يعتبر من أبرز القيادات في الوحدة الصاروخية لـ "حزب الله"، وحين استهداف كان مع عدد من القادة الإيرانيين وآخرين بجيش النظام في اجتماع تنسيقي في مطار الضبعة وذلك لبحث الانتشار الروسي وإعادة التموضع بين لبنان سوريا.

وأشار الموقع إلى أن "حزب الله اللبناني"، يعتم حاليا على اسميهما ولم تبلغ عائلاتهم حتى الساعة، وأشار إلى أن القتلى الثلاثة من منطقة "قضاء صور" وسيصار إلى نعيهما لاحقا. 

ولفت المصدر ذاته إلى أن 4 قادة كبار من قيادات ميليشيا لواء "فاطميون" قتلوا في الغارات الإسرائيلية، ولم يصرح سوى بمقتل القيادي "سيد أحمد قريشي" إيراني الجنسية.

وكانت نعت مواقع إيرانية ناطقة باللغة الفارسية ضابط في "الحرس الثوري الإيراني" وكذلك نعت مواقع إخبارية تتبع لـ "حزب اللّه الإرهابي"، قياديا في صفوفه، قبل أن يكشف المصدر عن مقتل 7 قادة وليس ما أعلن عنه فقط، مؤكدا مصرع 3 قياديين من حزب الله و4 من لواء فاطميون في مطار الضبعة.

وفي حزيران/ يونيو الماضي كشفت مصادر إعلامية إيرانية عن مصرع عسكريين من القوات الإيرانية في سوريا، قالت إنهما من "المدافعون عن المرقد"، وهما "حسن عبد الله زاده ومحسن عباسي".

وتجدر الإشارة إلى أن خلال الأيام الفائتة طالت غارات جوية إسرائيلية مواقع لقوات الأسد وميليشياته في مدينة "القصير" بريف حمص ومنطقة السفيرة بريف حلب الشرقي، ويعتقد أن الميليشيات الإيرانية تكبدت خسائر كبيرة إثر الضربات الإسرائيلية من بينهم القياديين المعلن مصرعهما مؤخرا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ