178 مليون دولار قيمة استمرار ارسال المساعدات ل 60 ألف عائلة سورية في لبنان والأردن

07.حزيران.2017

حذرت الأمم المتحدة، المجتمع الدولي من قطع برامج المساعدات النقدية الشهرية في بداية شهر يوليو/تموز المقبل، عن حوالي 60 ألف أسرة من اللاجئين السوريين في لبنان والأردن، في حال لم يتم تمويلها اضافياً بقيمة 178 مليون دولار.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، "استيفان دوغريك"، خلال مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، يوم الثلاثاء، إن "المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، حذّرت اليوم من أنه بدون تمويل إضافي عاجل سيتم قطع برامج المساعدات النقدية الشهرية في أوائل شهر يوليو/تموز المقبل لحوالي 60 ألف أسرة من اللاجئين السوريين في لبنان والأردن".

وشدد دوغريك على أن "الوضع أكثر دراماتيكية في لبنان والأردن، حيث يمكن توقف عدد من أنشطة المساعدة النقدية المباشرة، خلال فترة تقل عن 4 أسابيع"، مشيراً الى أنه "في لبنان، تحتاج المفوضية بشكل عاجل إلى 116 مليون دولار، وفي ذات الوقت تطلب المفوضية على وجه السرعة 71 مليون دولار".

وأكد دوغريك أن "70% من اللاجئين السوريين في لبنان يعيشون تحت خط الفقر، ويؤكدون أنهم لا يعرفون سبيلًا للبقاء على قيد الحياة بدون هذا الشريان"، وتابع "بعض اللاجئين في الأردن إنهم يفضلون العودة إلى سوريا للموت إذا توقفت المساعدات النقدية".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة