منسقو الاستجابة تصدر التقرير الأولي للأضرار في المخيمات بعد العاصفة المطرية

15.كانون2.2021

أصدر فريق منسقو استجابة سوريا، التقرير الأولي للأضرار في المخيمات بعد العاصفة المطرية، لافتاً إلى أن عدد المخيمات المتضررة نتيجة الهطولات المطرية خلال الـ36 ساعة الماضية، بلغ 23 مخيماً منتشرة في مناطق شمال غرب سوريا.

وأوضح الفريق أن أغلب المخيمات الموجودة في المنطقة تعرضت لأضرار متفاوتة، مع تركز الأضرار الكبرى في مناطق معرة مصرين ومركز إدلب ومخيمات أطمة وأجزاء من مخيمات الريف الغربي للمحافظة.

وتفاوتت الأضرار بين الجزئي والكلي من حيث نوعية الخيم الموجودة، حيث بلغ عدد الخيم المتضررة بشكل كلي 49 خيمة موثقة في حين بلغ عدد الخيم المتضررة بشكل جزئي 107 خيمة موثقة.

ولفت إلى أن نسب الاحتياجات الأكثر ضرورة ضمن المخيمات المتضررة فقط وليس كافة المخيمات، هي العوازل المطرية والأرضية: 100%، ومواد التدفئة (وقود، مدافئ) : 98%، والمواد الغير غذائية: 93%

ونوه إلى ضرورة تأمين مستلزمات النظافة الشخصية: 100%، وخاصةً بعد تجاوز عدد الإصابات المسجلة في المخيمات بفيروس كورونا المستجد COVID-19 بشكل رسمي الـ2192 حالة.

وأشار الفريق إلى أنه حتى الآن لاتوجد استجابة فعلية أو كاملة للمتضررين من العاصفة المطرية، ويتوقع أن تبدأ عمليات الاستجابة الإنسانية وإصلاح الأضرار بعد توقف الهطولات المطرية بشكل كامل.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة