مجهولون يغتالون مختار بلدة "الكرك" بريف درعا

01.شباط.2021
مختار بلدة الكرك
مختار بلدة الكرك

تعرّض مختار بلدة "الكرك الشرقي" بريف درعا "جهاد سلطان النعمة"، لإطلاق رصاص من قبل مجهولين ما أدى إلى مقتله.

وقال ناشطون في المحافظة إن حادثة اغتيال المختار المقلب بـ"أبو عدي"، وقعت اليوم الإثنين 1 شباط/ فبراير، في بلدة "المسيفرة"، بريف درعا الشرقي.

وبث الناشطون مشاهد تظهر "النعمة"، مضرجاً بالدماء بداخل سيارة إثر تعرضه لإطلاق النار خلال عملية الاغتيال التي تتكرر في عموم محافظة جنوبي البلاد.

وفي 21 من شهر كانون الثاني الماضي اُغتِل الشيخ محمود البنات "أبو حذيفة" بعد إطلاق النار عليه من قبل مجهولين في بلدة المزيريب بريف درعا الغربي.

وقال ناشطون حينها إن "البنات" هو أحد أعضاء اللجنة المركزية في ريف درعا الغربي، ويعتبر اغتياله أحد حلقات سلسلة من محاولات تصفية أعضاء اللجان المركزية في درعا.

وكانت ميليشيات الأسد المحلية اغتالت العديد من القياديين العسكريين الفاعلين في مدينة درعا منذ سيطرة النظام على المحافظة، وكان من بينهم "عدنان أبازيد" و "أبو العز قناة"، والذين تم اغتيالهما على الطريق الواصل بين مدينة درعا وبلدة نصيب.

ويذكر أن نظام الأسد جند بعض فصائل التسوية في الجنوب لصالحه، وبات العديد من القادة السابقين في الجيش الحر يعملون تحت إمرته، حيث قام عناصر يتبعون لميليشيات مسلحة محلية بتنفيذ عمليات اغتيال للعديد من الشخصيات الثورية والمدنية في مدينة درعا وريفيها الشرقي والغربي

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة