مجلس مدينة حلب : تقرير "بي بي سي" عن الشرطة الحرة تحريف للوقائع ولا أساس له من الصحة

10.كانون1.2017
شرطة حلب الحرة
شرطة حلب الحرة

أكد المجلس المحلي لمدينة حلب في بيان له اليوم، بأن الشرطة الحرة كانت ومازالت التجربة الفريدة والمميزة في المناطق المحررة، حيث أنها ساهمت إلى حد كبير في تعزيز الثقة بين المجتمع المحلي وأفراد الشرطة الحرة، وسهرت على حفظ الامن العام في مناطق انتشارها.

وبين المجلس المحلي أن الشرطة الحرة مستقلة في عملها وتمارس عملها بمهنية عالية من خلال ضباط وصف ضباط منشقين عن النظام المجرم وان ما ورد في قناة BBC حول هذه المؤسسة هو تحريف للوقائع ولا أساس له من الصحة كما أنه يطعن في حيادية ومصداقية هذه القناة كجهة إعلامية بسبب مواقفها المعادية للثورة وعدم الحيادية في نقل الخبر منذ بداية الثورة السورية.

وطالب المجلس قناة BBC بنقل الخبر بحيادية ومصداقية بصورته الحقيقية دون تشویه كما طالب كافة فئات المجتمع والمنظمات الإنسانية بعدم الانجرار وراء الاخبار والشائعات المغرضة.

ونظمت فعاليات مدنية وشعبية في ريف إدلب اليوم، مظاهرات ووقفات تضامنية لدعم الشرطة الحرة جمعت المئات من المتظاهرين، رفعت شعارات مساندة للشرطة الحرة ونادت بدعمها والوقوف معها ضد مشروع القرار الصادر عن الخارجية البريطانية بتعليق الدعم على خلفية تقرير قناة BBC الذي اتهم بوصول الدعم لجهات متطرفة.

وقال ناشطون إن العديد من الوقفات التضامنية نظمتها الفعاليات في البشيرية وكفرومة ومعرة النعمان والغدفة وحاس وسراقب وجرجناز ومعصران وحيش، رفعت لافتات تؤيد الشرطة الحرة في وجه التقرير الصادر عن قناة BBC.

كما نظمت فعاليات مدنية وشعبية في ريف حلب الغربي بالأمس، مظاهرة لدعم الشرطة الحرة جمعت المئات من المتظاهرين في قرية الهوتة تحت شعار "الشرطة الحرة تحمينا"، رفعت شعارات مساندة للشرطة الحرة ونادت بدعمها والوقوف معها.

وكانت علقت وزارتي الخارجية البريطانية والهولندية، برنامج لتمويل الشرطة الحرة في سوريا باسم "برنامج دعم سوريا الوصول إلى العدالة والأمن المجتمعي" وذلك على خلفية التقرير الاستقصائي الذي بثته قناة BBC البريطانية والذي يوجه الاتهام بضياع الدعم المقدم للشرطة الحرة ووصوله إلى جهات "متطرفة" في سوريا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة