د. يحيى العريضي لـ شام: إقرار "المجلس الوطني الكردي" ككيان مستقل في هيئة التفاوض السورية

26.حزيران.2018
يحيى العريضي
يحيى العريضي

متعلقات

أكد الدكتور "يحيى العريضي" الناطق باسم هيئة التفاوض السورية، أن هيئة التفاوض السورية، أقرت اليوم الثلاثاء، اعتبار المجلس الوطني الكردي كياناً سياسياً مستقلاً في الهيئة.

وذكر الدكتور العريضي في حديث لشبكة "شام" أن هذا الإجراء من حقهم، كما أنه سحب أي ذريعة من يد من يشككون بتمثيل الهيئة لمختلف أطياف القوى الوطنية السورية، لافتاً إلى أن نسبة تمثيلهم ليست مهمة وهم ممثلون بشكل جيد عبر المجلس الوطني.

وتستمر أعمال الاجتماع الدوري لهيئة التفاوض السورية لليوم الثالث على التوالي في العاصمة السعودية، الرياض، بمشاركة وفد رفيع المستوى من قيادة المجلس الوطني الكردي يضم كلاً من (إبراهيم برو، فصلة يوسف، حواس عكيد).

ونقلت شبكة رووداو الإعلامية عن القيادية في المجلس الوطني الكردي "فصلة يوسف"، أن "اجتماعات المعارضة السورية مستمرة إلى الآن، وتمت مناقشة المستجدات الأخيرة على الساحة، والتطورات الميدانية في درعا، بالإضافة إلى تقييم الموقف الدولي حيال ما يجري في سوريا".

وكشفت يوسف، أن "وفد المجلس الوطني الكردي تمكن من تثبيت عضويته ككيان مستقل في هيئة المفاوضات السورية، وليس جزءاً من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة"، مشيرة إلى أنه "بعد اعتبار المجلس الوطني الكردي كياناً مستقلاً ازداد عدد مكونات هيئة المفاوضات السورية من ستة إلى سبعة"، موضحة أن "عدد ممثلي المجلس الوطني الكردي ضمن هيئة المفاوضات السورية لم يحدد بعد".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: ولاء أحمد

الأكثر قراءة