تململ بين صفوف الطائفة العلوية تجاه نظاه الأسد

15.تشرين2.2014

أشارت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية في تقرير لها إلى تململ و تذمر في صفوف الطائفة العلوية تجاه نظام بشار الأسد مع قرب دخول الثورة السورية عامها الرابع ،إذا أكد التقرير أنّ العلويين قد نفذ صبرهم موجهين عدة انتقادات لطريقة تعامل الأسد مع الأحداث .

و أوضح التقرير أن أبناء الطائفة العلوية يتهربون من إلزامية الخدمة العسكرية التي فرضها عليهم النظام وذلك بسبب سقوط أعداد كبيرة من القتلى جراء الاشتباكات الدائرة على جميع الجبهات.

كما بين التقرير أنّ خوف العلويين من المعارضة المتطرفة يدفعهم لتأييد الأسد و تقليل عمليلات الانشقاق عن جيشه حيث يعتبر تنظيم الدولة العلويين من المرتدين ، إلا أن أمريكا أشارت أنه لا بد من تبني إستراتيجية جديدة لمواجهة تنظيم الدولة ونظام الأسد في سوريا على حد سواء حيث أن أوباما ذكر في وقت سابق أنّه طلب من مستشاريه إجراء مراجعة لسياسة إدارته بشأن سوريا،و أكد أنه لن يكون من الممكن إنزال الهزيمة بمتشددي تنظيم "داعش" من دون إزاحة بشار الأسد.

و عن احتجاجات العلويين السابقة تجاه الأسد يذكر أنّ العشرات من العلويين قد احتجوا مؤخرا على التفجيرات في مدينة حمص و التي أسفرت عن مقتل عشرات الأطفال ، حيث طالبوا من خلال هذه الاحتجاجات بإقالة المحافظ لعجزه عن استدراك مثل هذه الأحداث.

  • المصدر: صحيفة واشنطن بوست الأمريكية
  • اسم الكاتب: صحيفة واشنطن بوست الأمريكية

الأكثر قراءة