الاردن.. مفوضية اللاجئين:: لا يوجد إصابات بكورونا في مخيم الزعتري

05.نيسان.2020

تداولت عدة مواقع وجود إصابات بفايروس كورونا في مخيم الزعتري للاجئين السوريين شرقي الأردن، إلا أن مفوضية اللاجئين نفت ذلك على الفور.

وقالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين بالأردن أنه لا وجود لإصابات بفيروس كورونا داخل مخيم الزعتري، وأوضحت أن الإجراءات المتبعة لمنع تفشي الفيروس في المخيم صارمة.

ونشرت المفوضية صورا قالت إنها للاجئين السوريين في المخيم وهم يصطفون للحصول على الخبز، حيث تم وضع علامات على الأرض كي يتم تنفيذ التباعد المجتمعي والإلتزام بالمسافة المناسبة.

وتعيش الأردن في حظر تجوال مستمر للأسبوع الثالث على التوالي، حيث يسمح للمواطنين بالخروج بين الساعة ال10 صباحا ولغاية ال6 مساءً فقط، بينما جميع المحال التجارية والأسواق مغلقة بشكل كامل ما عدا الأفران والبقالات الصغيرة.

ويعيش في الأردن أكثر من 655 ألف سوري غالبيتهم يعيش في المدن والبلدات الأردنية ويعملون في السوق المحلية، حيث أثر هذا الإغلاق عليهم بشكل واضح حيث أن نسبة كبيرة منهم يعملون بنظام المياومة في البناء والتنظيف والمطاعم والمصانع، وفي ظل استغناء غالبية المنظمات والهيئات الإنسانية عنهم، يشعر السوريون بالخوف من وصولهم لمرحلة لا يجدون ما يسدون به رمقهم.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة