الائتلاف يبارك لـ "بايدن" مهامها في البيت الأبيض ويتطلع لتعاون يخدم قضية الشعب السوري

21.كانون2.2021

أعرب "الائتلاف الوطني السوري" في بيان له اليوم، عن تمنياته بالتوفيق والنجاح للرئيس الأمريكي "جو بايدن" مع تولي إدارته مهامها، راجياً أن يكون عهد خير وأمان وازدهار، ومعرباً عن تطلعه لاستمرار التعاون البناء من أجل قضية الشعب السوري العادلة.

واعتبر الائتلاف أن الديمقراطية والحكم الرشيد الذي تمكن الشعب الأمريكي ومؤسساته من حمايتها هي ما يتطلع الشعب السوري إلى تحقيقه، ولا بد من خطوة مباشرة وحقيقية تجاه تحقيق مشروع الحكم الرشيد والديمقراطية وحقوق الإنسان في سورية برعاية الأطراف الدولية المؤمنة بحقوق الشعوب.

وأكد أنه لا يمكن إضاعة أي وقت، فكل لحظة هي وقت ثمين بالنسبة للاجئين والنازحين وكذلك بالنسبة لآلاف المعتقلين المهددين بالموت تحت التعذيب أو أحكام الإعدام الجائرة، وأمل الائتلاف أن تكون الأولوية القصوى خلال السنوات القادمة هي لتكريس القانون الدولي وحماية المدنيين ودعم نضال الشعوب في سبيل الحرية والحكم الرشيد.

وعبر الائتلاف الوطني عن تطلعه إلى بناء علاقة فعالة وإيجابية وتعاون جاد مع إدارة الرئيس بايدن، بما يضمن إنجاز خطوات حقيقية تضمن الوصول إلى حل سياسي حقيقي في سورية وتنفيذ القرار 2254 ومحاسبة مجرمي الحرب.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة