"الإدارة الذاتية" ترفع حصيلة "كورونا" في مناطق سيطرتها

30.آب.2020
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية اليوم السبت، 30 آب/ أغسطس عن تسجيل 17 إصابة جديدة وحالة وفاة بوباء "كورونا"، فيما تغيب عن مناطقها الإجراءات الاحترازية والوقائية من الوباء مع بقاء التنقل مع مناطق نظام، برغم تسجيلها لإصابات ووفيات بشكل متكرر.

وبذلك يرتفع عدد الإصابات في مناطق سيطرتها 544 حالة وتوزعت الحالات الـ 17 الجديدة على النحو التالي: "8 في القامشلي و3 في الحسكة و3 في المالكية و1 في رميلان و1 في عامودا ومثلها في مناطق ريف حلب الخاضعة للإدارة الذاتية.

ورفعت هيئة الصحة حصيلة الوفيات إلى 35 حالة في مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"، مع تسجيل حالة وفاة واحدة تعود لرجل في السبعين من العمر من سكان الحسكة، وبلغت حصيلة المتعافين عند 98 حالة مع تسجيل 10 حالات شفاء جديدة.

وكانت أعلنت الإدارة الذاتية تأجيل الدوام المدرسي للعام الحالي، بسبب كورونا أمس السبت مع إغلاق معاهد مراكز دورات التقوية حتى تاريخ الرابع من شهر أيلول القادم، دون تحديد موعد افتتاح المدارس في أو فترة التعليق.

وسبق أن تصاعدت وتيرة الإعلان عن إصابات جديدة بجائحة كورونا من قبل "هيئة الصحة" التابعة للإدارة الذاتية الكردية بشكل ملحوظ، وجاء الإعلان الرسمي الأول عن حصيلة الوباء عبر مؤتمر صحفي عقده رئيس هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية "جوان مصطفى" في مطلع شهر أيار مايو الماضي، ومنذ ذلك الحين تبقي الإدارة على التنقل لا سيما الجوي مع مناطق سيطرة النظام .

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة