أنصار "قسد" يلقون قنابل مولوتوف على عربة روسية بعين العرب

18.تشرين2.2019

تداولت مواقع إعلام موالية لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" وأخرى روسية اليوم الاثنين، صوراً لقيام موالين للمليشيات الانفصالية "قسد" بألقاء الحجاء وقنابل المولوتوف على دورية روسية، مشتركة مع القوات التركية في منطقة عين العرب.

وقام موالون للميليشيا "قسد" بإلقاء قنابل مولوتوف على عربات عسكرية روسية، أثناء إجرائها دورية مشتركة مع عناصر الجيش التركي، في مدينة عين العرب شمالي سوريا، كما قاموا بإعاقة سير العربات المصفحة، ورمي الحجارة عليها.

وأظهر مقطع الفيديو قيام أنصار "قسد" بإعاقة أنشطة الدورية المشتركة من خلال وضع حواجز إسمنتية في الطرقات، كما ألقى أنصار "قسد" قنابل مولوتوف على عربات روسية، ما أدى إلى اندلاع النار في الجانب الخلفي لإحداها، قبل أن تقف قليلا ثم تستكمل طريقها.

وفي وقت سابق اليوم، قالت وزارة الدفاع التركية في بيان، إن قوات تركية وروسية استكملت الدورية الثامنة في منطقة عين العرب (كوباني)، شمال شرقي البلاد، وفق ما هو مخطط، وأكدت أنّ الدورية شارك فيها 4 مركبات تركية وأخرى روسية، وطائرات بدون طيار.

وسُيّرت الدورية على عمق 10 كيلومترا من الحدود السورية التركية وبمسافة 34 كيلومترا، ويأتي ذلك بموجب الاتفاق التركي الروسي المبرم في 22 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الدفاع التركية، أن عسكرييها يواصلون إجراء الدوريات المشتركة مع الروس في الشمال السوري، رغم ما وصفتها بـ"استفزازات المحرضين".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة